عاجل

مواطن يطلق النار على شخصين ويقتل نفسه بالطفيلة

تعميم من التربية عن امتحانات الطلبة

تعميم من التربية عن امتحانات الطلبة

عمان - السوسنة  - أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بقرار لجنة التخطيط الاخير بانهاء الاختبارات المدرسية لطلبة المرحلة الاساسية والسنة الاولى من المرحلة الثانوية "الصف الحادي عشر" للفصل الدراسي الثاني الحالي في الثلاثين من شهر أيار المقبل.

ودعت الوزارة في تعميم لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس في الميدان للالتزام بقرار لجنة التخطيط في الوزارة ببدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني السبت الثامن عشر من شهر أيار المقبل بحيث تنتهي في الثلاثين من ذات الشهر اي قبل عطلة عيد الفطر السعيد، فيما ينتهي دوام الهيئات التدريسية بالمدارس وفق قرار لجنة التخطيط في العاشر من شهر حزيران المقبل.
 
وتبدأ الجلسة الأولى للاختبارات المدرسية بموجب قرار لجنة التخطيط وتعميم الوزارة الساعة الساعة العاشرة صباحا للفترة الصباحية، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا للفترة المسائية.
 
وكان وزير التربية والتعليم نشر تغريدة على صفحته بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، استمزج فيها آراء الطلبة والاهالي حول الموعد المفضل لاختبارات نهاية السنة المدرسية، بحيث تكون قبل عيد الفطر أم بعده.
 
ويذكر أن الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية- السنة الأولى، بموجب التقويم المدرسي المنشور على موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ في التاسع من شهر حزيران المقبل.