مسابقات دورة الاستقلال المدرسية تدخل أجواء المنافسة‎..صور

مسابقات دورة الاستقلال المدرسية تدخل أجواء المنافسة‎..صور

السوسنة -  تواصلت اليوم الأحد منافسات الدورة الرياضية المدرسية ال 19 "دورة الاستقلال" ، التي تقيمها وزارة التربية والتعليم للطلاب والطالبات ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال ، على عدد من الملاعب والصالات الرياضية في مدينة إربد .

 
   ففي مسابقة فرق الشطرنج للطالبات التي أقيمت في نادي المعلمين / إربد ، فازت تربية ماركا بذهبية المركز الأول ، والقصر بالمركز الثاني ، فيما حلت الزرقاء الأولى بالمركز الثالث .
 
   كما أحرزت تربية الزرقاء الأولى ذهبية المركز الأول في منافسات الشطرنج فردي طالبات ، بواسطة لاعبتها شادن العناتي ، وحلت تربية لواء الجامعة بالمركز الثاني بواسطة لاعبتها لانا ساري ، فيما حلت تربية ماركا بالمركز الثالث عبر لاعبتها سارة معيقل ، حيث توج نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور حمودة ذيابات الفرق والطالبات الفائزات بالمراكز الأولى . 
 
   وفي مسابقة الريشة الطائرة لفرق الطالبات ، التي أقيمت مبارياتها في صالة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الشاملة للبنات ، أحرزت مديرية تربية لواء الجامعة ذهبية المركز الأول ، وحلت تربية قصبة عمان في المركز الثاني ، فيما جاءت تربية جرش في المركز الثالث ، حيث توج رئيس قسم التربية البدنية في جامعة اليرموك الدكتور نارت شوكة الطالبات أصحاب المراكز الأولى .
 
   وفي كرة السلة طلاب 3*3 ، التي انطلقت منافساتها اليوم في صالة الحسن التدريبية ، فازت تربية إربد على دير علا  16/6 ، والقويسمة على عجلون 8/2 ، وماركا على الجيزة 5/2 ، والزرقاء الأولى على الطفيلة 8/4 ، وإربد على القويسمة 12/6 ، ودير علا على عجلون 7/2 ، والزرقاء الأولى على ماركا 10/7 ، والجيزة على الطفيلة 3/2 ، وإربد على عجلون 6/0 ، ودير علا على القويسمة 7/6 ، وماركا على الطفيلة 7/2 ، والزرقاء الأولى على الجيزة 6/0 .
 
   وفي منافسات كرة سلة طالبات ، التي أقيمت مبارياتها في صالة اليرموك ، فازت تربية ماركا على قصبة عمان 22/5 ، وإربد على الطيبة والوسطية 37/5 ، ومأدبا على الرمثا 10/0 ، ولواء الجامعة على ناعور 24/9 .
 
   وضمن منافسات خماسي كرة القدم طلاب ، التي جرت مبارياتها على ملعب طبريا ، فازت تربية مأدبا على دير علا 6/3 ، والزرقاء الثانية على قصبة عمان 5/3 ، والمفرق على الرصيفة 5/0 ، وانتهت مباراة الأغوار الجنوبية وعين الباشا بالتعادل الإيجابي 1/1 .
 
   وضمن منافسات كرة طائرة طالبات ، التي جرت مبارياتها في صالة مدينة الحسن ، فازت تربية ماركا على الأغوار الجنوبية 2/0  ، والرصيفة على الطيبة والوسطية 2/0 ، والزرقاء الأولى على الزرقاء الثانية 2/0 ، وإربد على قصبة عمان 2/0 .
 
   وفي منافسات خماسي كرة يد طالبات ، التي جرت في صالة طبريا ، فازت تربية وادي السير على لواء الجامعة 14/1 ، وسحاب على الزرقاء الأولى 5/1 ، وإربد على قصبة عمان 12/4 ، وبني كنانة على دير علا 9/ 0 .
 
   وكان رئيس قسم الرياضة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ياسر أبو سل قد تابع عدداً من المنافسات التي أقيمت اليوم ، والتي أظهرت ندية واضحة بين الطلبة ومستوى عال في التحكيم والتدريب البدني والنفسي من قبل الفرق المتنافسة ، حيث أفاد بأن اللجنة الفنية المشرفة على الدورة الرياضية ، قررت تأجيل مباريات كرة الطائرة الشاطئية للطلاب التي كان من المقرر أن تجري اليوم على ملعب المدرسة البحرينية ، إلى يوم غد الاثنين وذلك بسبب تساقط أمطار الخير .
 
   وتستأنف يوم غد الاثنين منافسات الدورة بلقاءات في ألعاب كرة قدم طلاب ، خماسي كرة قدم طالبات ، كرة يد طالبات ، كرة سلة طالبات ، كرة سلة 3*3 طلاب ، وكرة طائرة طالبات والكرة الطائرة الشاطئية طلاب ، والريشة الطائرة فردي وزوجي طالبات ، وجمباز طلاب ، وألعاب قوى طالبات .
 
وفيما يلي ترتيب الميداليات بعد انتهاء منافسات يوم الأحد 21/4/2019 .