عاجل

الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار الشمالية

أمانة عمان تحيي الذكرى 18 لوفاة المشير حابس المجالي

أمانة عمان تحيي الذكرى 18 لوفاة المشير حابس المجالي

السوسنة - نظمت الدائرة الثقافية/متحف المشير حابس المجالي في أمانة عمان الكبرى اليوم الاثنين، حفل احياء الذكرى 18 لوفاة المشير حابس المجالي، بحضور نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية المهندس إبراهيم خريس مندوبا عن أمين عمان.

وقال مندوب عن رئيس هيئة الاركان المشتركة، مدير التريبة والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن محمد ابوزيد، في الحفل الذي حضرته السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان المرحوم المشير حابس المجالي جسد بعطائه حالة فريدة تبعث في نفوس الاردنيين على مر الايام حالة ايجابية سواء كان في ايام حياته والايام اللاحقة بعد ان غادر الحياة.
 
وقال مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة، ان المشير حابس المجالي كان رمزا وطنيا ومناضلا كبيرا يشار له بالبنان، وكان رمز النخوة والفداء.
 
وأكد نجل المشير حابس المجالي، سيف المجالي في كلمة القاها عن العائلة، ان جميع الاردنيين الاوفياء ومن شتى المنابت والاصول يقفون خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والقدس.
 
وقال مدير متحف المشير حابس المجالي، مهند المجالي، أإن أمانة عمان الكبرى دأبت على احياء ذكرى وفاة المشير كل عام، وذلك وفاءً لهذه الشخصية الوطنية التي كانت مثالا للجندي الاردني في التزامه وشجاعته والقيام بدوره في الدفاع عن ثرى الاردن الغالي وتراب فلسطين.
 
وقال نائب رئيس جمعية قرى اللطرون الدكتور ابراهيم تايه، ان أهالي قرى اللطرون يشيدون بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتمسكه بتسوية سياسية عادلة تحفظ القدس عاصمة لفلسطين وعلى عودة اللاجئين.
 
وخلال الحفل القى الشاعر فايز حميدات والفنان علاء الجمل قصائد رثاء في المرحوم المشير حابس المجالي.