السفير البريطاني لدى عمّان يزور جامعة الحسين بن طلال

السفير البريطاني لدى عمّان يزور جامعة الحسين بن طلال
السوسنة  - استقبل الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في مكتبه في معان، السفير البريطاني في عمان السيد ادوارد اوكدن، وكان في استقبال الضيف نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد أبو جري، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمود البطاح.
 
رحّب الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال بالضيف، مقدمًا شرحًا عن التخصصات الموجودة في الجامعة، والتطلعات المستقبلية لإضافة تخصصات طبية جديدة، تؤدي الخدمة المتكاملة لأبناء الإقليم، ومعززة الدور الهام الذي تقوم به الجامعة في المجتمع المحيط بها.
 
كما قدم ابو كركي شرحًا عن المبادرات التي أطلقتها جامعة الحسين بن طلال، والتي تعد فريدة على مستوى الجامعات، ومنها مبادرة العلم والثقافة للجميع ومبادرة السياحة التعليمية في كلية البترا للسياحة والآثار، والتخطيط المستقبلي لإنشاء السوبر بكالوريوس، الأمر الذي سيؤدي بالتالي لتقديم خدمة متكاملة للطلبة، والمجتمع المحيط بالجامعة.
 
بدوره أبدى السيد ادوارد اوكدن السفير البريطاني لدى عمّان إعجابه بالتطور الموجود في جامعة الحسين بن طلال، ودورها الهام الذي تقوم به في خدمة المجتمع، وتخريج طلبة قادرين على المنافسة في سوق العمل.
 
جرى خلال الزيارة لقاء مع مجموعة من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات، ودار حديث حول تخصصاتهم العلمية، والتطلعات المستقبلية لهم في كيفية الحصول على فرص للعمل، كما استمع الى مداخلات الطلبة التي رحبّت في زيارة الضيف، وامكانية زيادة التبادل الثقافي والطلابي ما بين جامعة الحسين بن طلال، والجامعات البريطانية.
 
وتم خلال اللقاء زيارة لإذاعة صوت الجنوب والتي جاءت كدعم من المجلس الثقافي البريطاني، واستمع الى شرح قدمه مدير دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي في جامعة الحسين بن طلال الدكتور بشير كريشان، تحدث فيه عن الإذاعة، والتي تعتبر أولى الإذاعات المجتمعية في الجامعات على مستوى الأردن، وتقدم خدماتها للمستمعين على إمتداد محافظة معان.