حملة لتطعيم الأطفال في مخيم الأزرق للاجئين السوريين

mainThumb

23-04-2019 03:25 PM

السوسنة  -  تنفذ وزارة الصحة حملة لتطعيم الأطفال في مخيم الأزرق للاجئين السوريين ضد مرض الحصبة بعد تسجيل ثلاث اصابات به من افراد أسرة واحدة تعيش داخل المخيم.
 
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان الثلاثاء: إن الحملة تستهدف تطعيم جميع الاطفال في المخيم من الفئة العمرية من 6 أشهر الى 15 عاما بمطعوم الحصبة، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية.
 
واشار الى ان 32 فريقا يزورون كل بيت داخل المخيم لتطعيم الفئة المستهدفة ضد المرض، وستستمر الحملة حتى نهاية الخميس المقبل للفئة المستهدفة وعددها نحو 19 الف طفل داخل المخيم.
 
واكد ان الحملة تأتي استجابة سريعة وعاجلة بعد تسجيل الإصابات الثلاث للحفاظ على الاردن خاليا من مرض الحصبة والذي لم تسجل اصابات به منذ عام 2014، وان الوزارة تتبع منذ سنوات بعيدة نظاما دقيقا صارما لرصد الأمراض التي يتم التحصين ضدها ولا سيما مرضى شلل الاطفال والحصبة.
 
واوضح أن الرصد النشط الذي تجريه الوزارة وكثفته عقب تسجيل الحالات الثلاث في المخيم، اظهر عدم تسجيل اي اصابات بمرض الحصبة خارج نطاق المخيم.
 
يذكر ان الاردن استطاع بفضل برنامج التطعيم الوطني الذي ينفذ منذ عام 1979 ان يتخلص من العديد من الامراض السارية، وفي مقدمتها شلل الاطفال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد