الشواربة يستقبل عدد من أعضاء فريق روبوتنا

mainThumb

23-04-2019 06:13 PM

السوسنة  - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن قطاع الشباب في الأردن يستحق أن نقدم له كل الدعم حسب الإمكانات المتاحة وأن نلتقي به بعد كل إبداع ونجاح ونكرمه وفق مايستحق ،  ليتقدم في مساره الصحيح .
 
وأضاف خلال لقائه اليوم عدد من أعضاء فريق روبوتنا من الطلاب والطالبات في  جبل التاج ، وبحضور عضوي مجلس امانة عمان خضر السعود ووسام اربيحات ، أن الجيل الناشئ يمتلك طاقات كبيرة ومهارات نوعية يجب توظيفها في مكانها الصحيح والاستفادة من آلية التفكير غير التقليدية التي ينتهجها  .
 
وقال السعود أن مبادرة أمين عمان بإستقباله هذه الفئة من الشباب المبدع تجسد حس المسؤولية وتعتبر بادرة إيجابية وحافز كبير لهم للتقدم والإنجاز والوصول الى حصد المزيد من الجوائز المحلية والعالمية  .
 
ويهدف تأسيس فريق روبوتنا عام 2013 الى نشر علوم الروبوت والعلوم التكنولوجية المتعلقة بها بين طلبة المدارس ، وقام الفريق بتدريب أكثر من الف طالب من عمان والطفيلة و العقبة في المدارس الحكومية ووكالة الغوث و دعم المشاركة في البطولة المحلية للروبوت .
 
يذكر أن مبادرة روبوتنا حصلت في عام 2017 على العديد من الجوائز و منها ، أفضل مبادرة في مجال التكنولوجيا من مكتب الأمم المتحدة للمتطوعين لعام 2017 ، زمالة بادر لأفضل 20 مشروع ريادي في الأردن بدعم من المنظمة الدولية للشباب ، و تمويل المنظمة الفنلندية للإغاثة حيث تم اختيار فريق روبوتنا من بين ٥٠٠ طلب مقدم للمؤسسة ، و شارك الفريق في نصف نهائيات مسابقة Hult prize في ماليزيا ، بعد ان تأهل لآخر 500 فردي من اصل 100 الف فريق تقدم للجائزة .
 
وفي نهاية اللقاء كرم أمين عمان بحضور المدير التنفيذي للإتصال المهندس إبراهيم هاشم أعضاء فريق روبوتنا بدروع تكريمية وجوائز رمزية على هذه الإنجازات التي حققوها .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد