معرض للكتاب بحديقة أمانة عمان في مرج الحمام

معرض للكتاب بحديقة أمانة عمان في مرج الحمام
السوسنة - افتتح في حديقة أمانة عمان الكبرى في مرج الحمام مساء الثلاثاء المعرض الأول للكتاب الذي تقيمه اللجنة الثقافية في نادي مرج الحمام بالتعاون مع مجموعة اليازوري للنشر والتوزيع، تزامنا مع يوم الكتاب العالمي الذي يصادف 27 من نيسان من كل عام.
 
ويستمر المعرض الذي افتتحه امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة حتى السبت المقبل، ويحتوي على مجموعات من الإصدارت المخصصة للاطفال، والقصص والروايات، والكتب الاكاديمية، والتربوية المتخصصة وغيرها تباع بسعر التكلفة.
 
وقال البراري في كلمة له "ان افتتاح المعرض يتزامن مع حدثين هامين هما: مبادرة سمو ولي العهد (ض) التي تهدف للمحافظة على مكانة وألق اللغة العربية، واليوم العالمي للكتاب"، مبينا أهمية استغلال هذه المناسبات حيث يكون الكتاب هو مصدر المعرفة الاساسي والحقيقي في ضوء ما تشهده مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات خاطئة، واشاعات، وضحالة على جميع المستويات .
 
وأشاد بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي في إقامة مثل هذه الفعاليات التي تحتفي بالكتاب، مشيرا إلى ان الثقافة صنيعة المجتمع بكل فئاته وليست مقتصرة على الأديب أو المثقف، داعيا الى تضافر الجهود بين الأسرة والمؤسسات المختلفة للتركيز على القراءة باعتبارها متعة تهدف الى بناء الفكر والوجدان، والتخطيط الأفضل للمستقبل، وان لا يكون هذا الفعل مرتبطا بالدرجة الأولى بالتحصيل الدراسي.
 
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة اليازوري، احمد يونس ان المعرض يأتي ضمن مشروع مبادرة رصيف الثقافة التي تنفذ على مستوى المملكة، وفي فلسطين للمساهمة في تكريس مفهوم القراءة للجميع بالتعاون مع عدد من الوزارات كوزارة التربية والتعليم والثقافة، ومؤسسة اعمار المنشية في المفرق، وامانة عمان الكبرى وغيرها، مضيفا ان هذا المشروع مهمته توفير مليون كتاب مجانا في الأردن وفلسطين.
 
وأوضح رئيس نادي مرج الحمام فواز النهار انه بالرغم من تنوع وسائل الاتصال والتواصل الحديثة لكن يبقى للكتاب أهميته كوسيلة ينفذ منها الانسان الى بلاد الفكر والحضارة، لذا فقد سعت اللجنة الثقافية الى اقامة هذا المعرض لترسيخ عادة القراءة في المجتمع.
 
وفي نهاية الافتتاح، سلم رئيس النادي الدروع التقديرية على الجهات المشاركة في المعرض.