عمان تتزين بمعرض للأزهار

عمان تتزين بمعرض للأزهار

السوسنة - افتتح معرض عمان للأزهار امس في جاليري راس العين الذي تنظمه الدائرة الثقافية في قطاع التنمية المجتمعية بالتعاون مع جمعية ازهار القطاف ونباتات الزينة.

وتزينت ساحات الجاليري والهنجر بأجنحة لعدد من الشركات المختصة في اشتال الزينة وتصميم الحدائق وتنظيم الاعراس التي عرضت أجمل انتاجها وآخر ما توصلت له خطوط تنظيم وتنسيق الحدائق وتزيين قاعات الاعراس .
 
وجال مدير المدينة في أمانة عمان المهندس أحمد ملكاوي يرافقه المدير التنفيذي للثقافة حاتم الهملان ومدير الدائرة الثقافية ثامر الشوبكي في اقسام واجنحة المعرض واستمعوا من المشاركين عن طبيعة العمل في هذا المجال الذي بات يستقطب المزيد من المهتمين في عالم النباتات والزينة وديكور الحدائق .
 
وقال الشوبكي ان الدائرة الثقافية هدفت من اقامة هذا المعرض الى معايشة جمال فصل الربيع وتقديم منتج يهم قطاع كبير من المواطنين وهو الازهار و نباتات الزينة الى جانب مساعدة القائمين على هذا الانتاج لعرض انتاجهم امام الجمهور .
 
وحول سوق الزهور الاردني بين عضو جمعية ازهار القطاف فتحي الغلاييني ان هذا السوق رغم صغر حجمه إلا انه يتمتع بمزايا عديدة جغرافية وبيئية واستثمارية كما يتمتع بخبرات زراعية كثيرة وفرت له فرصا تفضيلية لدخول الاسواق العالمية سهلتها سياسة الانفتاح الاقتصادي التي انتهجها الاردن ونتج عنها التوقيع على عدة اتفاقيات للتجارة مع الدول العربية والعالمية.
 
وكانت جمعية ازهار القطاف ونباتات الزينة الاردنية تأسست في تموز عام 2005 بتضافر جهود منتجي ازهار القطف في الاردن لايجاد جمعية غير ربحية تعنى بشؤون اعضائها وتعمل على تطوير القطاع و محاولة ايجاد حلول للعقبات والتحديات التي تواجهه.
 
ويستقبل المعرض الجمهور اليوم الساعة الخامسة مساء ولغاية العاشرة مساء وغدا وبعد غد من الساعة العاشرة صباحا ولغاية العاشرة مساء .