شكاوى من تسرب مياه عادمة في أحياء معان

mainThumb

25-04-2019 02:16 PM

السوسنة - شكا مواطنون في منطقة الشامية بمعان من تدفق مياه عادمة في المنطقة وتشكل مستنقعات ومكاره صحية ما يتسبب بمخاطر بيئية وصحية على سكان المنطقة، إلى جانب مخاطر تتعلق بسلامة الأطفال والمارة.

وأوضحوا الخميس أن المياه العادمة لا زالت تتدفق من بعض خطوط الصرف الصحي باتجاه وادي الشامية، الأمر الذي أدى إلى تشكل مستنقعات كبيرة ومكاره صحية في المنطقة المحاذية لحي الشامية، كما شكوا من انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة في تلك المنطقة.
 
وأضافوا أن شكاوى قدمت للجهات المعنية قبل أسابيع لحل الشكلة، وتم حلها بشكل مؤقت من قبل مديرية مياه معان قبل ما يقارب اسبوعين، إلا أنها عادت مرة أخرى بسبب أعطال في شبكة الصرف الصحي في منطقة الشامية؛ ما أدى إلى تسرب المياه العادمة إلى شبكة تصريف مياه الأمطار والموصلة إلى وادي الشامية.
 
وبينوا أن المياه العادمة شكلت مستنقعات حول منطقة الشامية تنبعث منها الروائح الكريهة، إلى جانب المخاطر التي تتسبب بها تلك المستنقعات على المواطنين وسلامتهم وعلى الصحة والبيئة العامة،مطالبين بضرورة تدخل لجنة السلامة العامة والجهات المعنية لحل المشكلة والعمل على تجفيف المستنقعات المتشكلة جراء ذلك الخلل.
 
من جهته ، بين نائب رئيس بلدية معان الكبرى المحامي رائد الشويخإنه سيتم التواصل مع الجهات ذات الاختصاص ومنها لجنة السلامة العامة للعمل على حل تلك المشكلة البيئية بأسرع وقت.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد