«العناية بصحة الأسرة» ينظم مبادرة للتوعية بآفة المخدرات - صور

«العناية بصحة الأسرة» ينظم مبادرة للتوعية بآفة المخدرات - صور
السوسنة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في محافظة الكرك اليوم الخميس، مبادرة للتوعية بالآثار الكارثية لآفة المخدرات.
 
وجاءت المبادرة تحت عنوان "لا تجرب"، وهدفت إلى التوعية بمخاطر المخدرات، ونتائج انتشارها المدمرة في المجتمعات، وتحديدا فئة الشباب، إضافة إلى مناقشة أهم الطرق العلاجية والوقائية.
 
ونُظمت المبادرة، التي استهدف فئة الشباب، بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات، وجامعة البلقاء التطبيقية.
 
وركزت المبادرة، التي نظمها مركز المعهد في محافظة الكرك، على أهم الجوانب التوعوية للحد من ظاهرة انتشار الآفة الخطيرة، ومدى تأثيرها على طلبة المدارس والجامعات.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.
 
ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.
 
ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.