آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

انطلاق فعاليات مهرجان المسرح المدرسي

انطلاق فعاليات مهرجان المسرح المدرسي

السوسنة  - انطلقت فعاليات مهرجان المسرح المدرسي ومسرحة المناهج الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2019 بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية , على مسرح أسامة المشيني /جبل اللويبدة بعمان, بحضور عدد من أبناء الأسرة التربوية.

 
   وأكد مدير المهرجان / رئيس قسم المسرح والموسيقى في الوزارة الدكتور محمد الشرع في كلمة الافتتاح على الدور الهام للمسرح في حياة الطلبة , مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان تأتي ضمن خطة الوزارة الهادفة إلى تعزيز شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم و إكسابهم المعرفة الأكاديمية بتوظيف المسرح في التعليم باعتباره بيئة خصبة لتنمية شخصية المتعلم في كافة الجوانب العقلية والعاطفية والجمالية واللغوية والثقافية .
 
   وأضاف أن للمسرح دور كبير في الإسهام في نضوج مكونات شخصية الطفل الذهنية والجسدية والحسية والتعبيرية ، وفي تكوين اتجاهاته وميوله وقيمه , الأمر الذي يساعد على تمكينه من التكيف مع بيئته ، مشيرا إلى أن هذا الهدف من أبرز مقاصد العملية التربوية والتعليمية برمتها .
 
   وأعرب الشرع عن شكر وزارة التربية والتعليم لوزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين ولكافة الكوادر التي ساهمت بالتحضير والإعداد لإقامة فعاليات هذا المسرح .
 
   وافتتح المهرجان بمسرحية ( ذكريات ) قدمتها مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية لواء قصبة عمان, تلتها مسرحية ( أنا البحر ) قدمتها مدارس ميار الدولية التابعة لمديرية تربية لواء الجامعة.
 
   ويشارك في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الرابع من أيار المقبل ( 13 ) مسرحية تأهلت الى نهائيات المهرجان المركزي.
 
 
...