ليست النائحة الثكلى كالمستأجرة

mainThumb

29-04-2019 12:38 PM

النائحة الثكلى هي من فقدت عزيزاً وتبكي عليه بحرقة وتنوح ، اما النائحة المستأجرة فهي من تدخل إلى المأتم وتبكي وتلطم الخدود وتنوح مقابل أجر دفع لها.
 
لك الله يا فلسطين يتآمر عليك القريب والبعيد ، ويغرسون خناجرهم في جسمك ويبيعون ما تبقى من جسدك ، ثم يتباكون عليك ويمثلون دور النائحة المستأجرة  ، يذبحونك ثم يقيمون احتفالات راقصة لنصرة القدس وارض الإسراء .
 
فلسطين تريد رجالاً شجعاناً يقفون مواقف صلبة في مواجه الصلف الأمريكي الصهيوني ، ولا تريد من يفرط بمقدساتها ولا بشبر منها  ولا من يطأطئ الرأس ويمشي مع القطيع ويدخل الحظيرة الأمريكية - الصهيونية .
 
فهمت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة الرسالة وأدركت الخطر الذي يهدد فلسطين ارضاً وشعباً فوقفت كالطود الشامخ في موجهة التحديات بإمكانياتها البسيطة ، وليحدث ما يحدث فالغريق لا يخشى من البلل .
 
دعت أمس حركة " حماس " الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية – التي تمثل الأم الثكلى - في قطاع غزة لاجتماع عاجل  تحت عنوان " متحدون لمواجهة صفقة القرن " واجتمع قادة الفصائل ليتفقوا على برنامج موحد لمواجهة هذا الخطر .
 
وألقى المجاهد إسماعيل هنية رئيس حركة حماس كلمة حدد فيها أهداف حركته ، وتنازل عن بعض مكتسباته في سبيل فلسطين والدفاع عنها وكان مما دعا إليه  :
 
- استعادة وحدة الشعب الفلسطيني بعقد لقاء فوري للأمناء العامين للقوى والفصائل الفلسطينية ومنها فتح بقيادة محمود عباس وفي أي مكان يختاره .  
 
- تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية من كافة الفصائل .
 
- تطبيق الاتفاقات السابقة مع السلطة الفلسطينية ، وإجراء انتخابات عامة .
 
- تحشيد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية لمواجهة صفقة القرن  
 
-  مغادرة اتفاق أوسلو وتبعاته والتزاماته، ووقف التنسيق الأمني مع الصهاينة
 
- حماس لا تطرح نفسها  بديلا عن منظمة التحرير الفلسطينية وإنما تدعمها     
 
 - رفض إقامة دولة فلسطينية في غزة أو دولة بدون غزة ، ورفض التنازل عن القدس ، ورفض فكرة الوطن البديل .
 
   هذه الأم الثكلى التي تتنازل عن حقوقها من أجل أن يعيش ولدها . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد