آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

يوم تأهيلي خاص بالأطفال في جبل النصر الأربعاء

 يوم تأهيلي خاص بالأطفال في جبل النصر الأربعاء
السوسنة - ينظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، غدا الأربعاء، يومًا تأهيليًا خاصًا بالأطفال في منطقة جبل النصر.
 
وسيقدم المعهد في اليوم التأهيلي الذي يقام بالتعاون مع جمعية عمواس الخيرية، فحوصات مستوى الذكاء، والسمع، والنطق، وصعوبات التعلم.
 
ويتضمن اليوم الذي سينفذه مركز المعهد في الهاشمي الشمالي، فحص مهارات القراءة والكتابة، ومحاضرة متخصصة بالرضاعة الطبيعية وأثرها على صحة الأم والطفل.
 
وينظم المعهد بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين حملات صحية، وأيام طبية مجانية، يسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات الشاملة المتكاملة لمحتاجيها في مختلف مناطق الوطن.
 
ومقر المعهد الرئيس في منطقة صويلح حاصل على شهادة الاعتمادية، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.
 
ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويطلق سنويًا سلسلة من الأيام الطبية المجانية، والحملات التوعوية التثقيفية، التي تستهدف المناطق البعيدة.
 
ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.