الطفيلة.. افتتاح بانوراما نجد 2019 - صور

 الطفيلة.. افتتاح بانوراما نجد 2019 - صور
السوسنة - لفتت مدرسة نجد في محافظة الطفيلة الأنظار خلال افتتاح بانوراما نجد (2019) الذي نظم بساحة ومرافق المدرسة الثلاثاء دعما وتاييدا لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في حماية القدس الشريف وتأكيدا على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالأقصى ، حيث تضمن الحفل الكبير الذي أقامته  المدرسة بالتزامن مع المناسبات والأعياد الوطنية وعيد العمال وقرب حلول شهر رمضان المبارك على افتتاح القبة الفلكية التي تعتبر حدثا تربويا ينظم لأول مرة في مدارس المملكة بطريقة فريدة تمثلت  بعرض طلبة المدرسة مشاهد ليلية عن المجموعة الشمسية والشرح عن الكواكب باللغة الإنجليزية بشكل مفصل .
 
فيما نفذ بساحة المدرسة عرضا كشفيا نفذه طلبة المدرسة بإشراف المعلمة نعمة الجرافين ضمن مراسيم عسكرية جرت تحت رعاية مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة أحمد الحطيبات الذي انتدب مدير الشؤون الفنية والتعليمية حازم العمريين لرعاية الحفل . 
 
وتابع العمريين بحضور صالح حمد الحجاج مدير التربية والتعليم الأسبق  وجمال حمد الحجاج مدير الشؤون الإدارية السابق ورئيس قسم التعليم الخاص بسام القليلات ورئيس قسم العلاقات العامة فراس البدور ومن قسم النشاطات د.طارق الوحوش والمشرف عمار القطامين ، وثائر يحيى السقرات والسيدة سناء لطفي الحوامده  والسيدة خديجة القواسمة ، ولبنى الفراهيد بانوراما بعنوان (القدس تحت الوصاية الهاشمية) ،حيث تضمنت البانوراما التي أشرفت عليها المعلمة ربا السقرات على مشاهد توضيحية لدور الهاشميين في رعاية القدس والوصاية الهاشمية على الأقصى منذ عهد الشريف الحسين بن علي وحتى وقتنا الحالي من خلال وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .
 
كما شاهد الحضور غرفة التفكير التي احتوت على العمليات الحسابية التي تخدم الصفوف الأولى كالحساب الذهني كما تخدم منهاج اللغة العربية في التحليل والتركيب وشبكة المفردات وأشرفت على تنفيذها المعلمة مريم الداودية . 
 
واطلع الحضور على الخيمة الرمضانية التي احتوت على فقرة المسحراتي والمطبخ الرمضاني وفقرة( اسألوا أهل الذكر) ومأكولات رمضانية تشجيعا للطلبة على الصيام والبهجة بقدوم رمضان، كل الشكر للواعظة ربا الحراسيس والمعلمتين رقيه العميلات وآمنة السوالقة . 
 
وافتتح مندوب مدير التربية بانوراما نجد التعليمي التي احتوت على  زاوية للغة الإنجليزية ، قدم فيها طلبة المدرسة عرضا رائعا باللغة الإنجليزية حيث نال على إعجاب الجميع الذي أشرفت عليه معلمات اللغة الإنجليزية بلقيس جقامة، وريما المحاسنة ، وإسراء المحيسن ، ورويدة الهريشات  .
 
 كما احتوت البانوراما على زاوية اللغة العربية حيث تضمنت على وسائل ومجسمات لقواعد اللغة العربية. كل الشكر للمعلمتين اسلام الطباشات ورقيه العميلات.. 
 
كما احتوت على زاويتي الرياضيات و العلوم ،حيث تضمنت وسائل ومجسمات وتجارب علمية قدم الطلاب شرحا علميا عن كل زاوية وأشرفت على تنفيذها المعلمات منار البدور ، ووئام القطاطشة ، براء الغبابشة . 
 
كما قامت المعلمة وئام القطاطشة بعمل زاوية للمشغولات اليدوية تضمنت على أدوات تراثية قديمة رغبة منها في إحياء تراث الوطن كما أشرفت على تنظيم البانوراما العلمي. 
 
  وتضمنت البانوراما على فقرة ممرض المستقبل واجراء بعض فحوصات الدم والسكري. كل الشكر للممرضة اسلام الهريشات وللمعلمتين إحسان المرايات و رويدا الهريشات.
 
وقدم الوكيل احمد عصام السعايدة من مرتبات الدفاع المدني إسعافات أولية تحدثت بشكل عام عن كيفية معالجة حالة بلع اللسان و الحروق والكسور ولدغات العقارب و الأفاعي خاصة إننا على أبواب فصل الصيف حيث  لفت السعايدة إلى نية مديرية الدفاع المدني القيام بعمل دورة في الصيف عن الإسعافات الأولية .
 
بدوره، قدم مدير الشؤون الفنية شكره وتقديره للمدرسة وللمعلمة المشرفة على الفعالية ميساء الحناقطة ، كما قدم شكره للإدارة العليا ممثلة م.رعد الخمايسة وطارق الخمايسة على الجهود الرائعة المتمثلة في صقل شخصية الطالب من خلال مشاهدته للطلبة وهم ينفذون فقرات الحفل بطريقة تلفت الإنتباه خاصة المحادثة باللغة الانجليزية ،معتبرا أن المدرسة تقدم جهودا جبارة مما أسهم في رفعة وتطور التعليم الخاص في الطفيلة خلال الأعوام الأخيرة.
 
فيما ثمن الحضور جهود المدرسة والقائمين عليها ،حيث أشاد  الأستاذ صالح الحجاج بنوعية التعليم الخاص ،و أكد أن ما شاهده يعطي انطباعا أن المدارس الخاصة تقدم تعليما على درجة عالية من الاهتمام، مقدما شكره للمدرسة والإدارة خديجة العدينات وميساء الحناقطة. 
 
وفي سياق متصل، نفذت معلمات الصفوف الأولى فقرات وأناشيد وطنية تاكيدا على الوصاية الهاشمية على القدس وتاييدا لمواقف الملك تجاه المقدسات الإسلامية من خلال إقامة إذاعة مدرسية وتقديم وسائل للمعرض كل الشكر للمعلمات المشرفات عائشة القواسمة ، ولنا وحنان الرواجفة ، وصفاء ومرام القرارعة ، وابتسام محمود، وآلاء المراحلة ، و سماح العميلات، وسمر الزغايبة.
 
 فيما نفذت  معلمات رياض الأطفال فعالية عن القدس والوصاية الهاشمية والمشغولات اليدوية والتراث الشعبي والتعان في تنظيم المعرض  كل الشكر للمعلمات إخلاص العودات، و إسراء الهلول،  و إخلاص القطامين، و رشا زنون، و عائشة الغبابشة، وصفاء شبيلات .
 
وانهيت البانوراما باستعراض عسكري كشفي من قبل الطلبة نفذ في ساحة المدرسة التي تزينت بالإعلام الأردنية وصور جلالة الملك .