عاجل

إحالة عدد من ضباط الأمن العام على التقاعد .. اسماء

منحة يابانية لليونيسيف لتحسين البيئة الصحية بالمدارس

منحة يابانية لليونيسيف لتحسين البيئة الصحية بالمدارس

السوسنة -  أعلنت الحكومة اليابانية عن مساهمة جديدة بقيمة 87ر1 مليون دولار لدعم مداخلات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي للأطفال والنساء في الأردن.

وأعلن السفير الياباني في عمان هيديناو يانجي، عن تقديم هذه المساعدات خلال زيارة اليوم الأربعاء، لمدرسة الأميرة سلمى في عمان بحضور ممثل اليونيسيف في الاردن روبرت جينكنز.
 
وبحسب بيان صحفي لليونيسف، يصل عدد طلاب المدرسة إلى ألفي طالب وطالبة، وتعمل بنظام الفترتين، وغيرها من مدارس وزارة التربية والتعليم، ستستفيد من الدعم المقدم من حكومة اليابان من خلال تحسين مرافق مياه الشرب والصرف الصحي
والنظافة العامة، بهدف حماية سلامة الأطفال في المدارس، ومساعدة الوزارة في تحقيق المعايير الوطنية في هذا المجال.
 
وأشاد جينكنز، بالدعم المقدم من حكومة اليابان للحفاظ على صحة الأطفال الأكثر ضعفًا وحمايتهم، من خلال دعم المداخلات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتغذية.
 
وأعرب السفير يانجي، عن تقدير الحكومة اليابانية للأردن لاستقباله عدداً كبيراً من الطلاب السوريين منذ بداية الأزمة السورية، وأمله بأن تسهم هذه المنحة في مساعدة أنشطة وبرامج اليونيسف في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة العامة، وتخفيف
العبء على المدارس بسبب الأزمة السورية وتمكين الطلاب من الاستمتاع بحياتهم المدرسية في بيئة صحية أفضل.
 
يذكر أن المنحة اليابانية ستسهم في دعم مبادرة "نهج ثلاث نجوم"، لمنظمة اليونيسيف التي تستهدف تحسين معايير المياه والصرف الصحي والنظافة العامة في مدارس وزارة التربية والتعليم بالمملكة.
 
وتتضمن المبادرة إعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس، وزيادة ممارسات المحافظة على المياه، وتعزيز سلوكيات النظافة العامة بين الطلاب وربط المزيد من المدارس والمجتمعات المحلية بشبكة المياه.
 
وتدعم شراكة اليونيسف مع حكومة اليابان أيضًا تقديم الخدمات المنقذة للحياة بالتعاون مع وزارة الصحة لتحسين خدمات التطعيم المقدمة للأطفال في مختلف مناطق المملكة لضمان حماية الأطفال الأكثر ضعفا من الأمراض، وتعزيز خدمات حماية الاطفال لمنع العنف، وتعزيز خدمات الحماية للنساء والفتيات.