المعاني يلتقي وفدا من اللجنة الكشفية العالمية

mainThumb

12-05-2019 02:28 PM

السوسنة  - التقى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في مكتبه الأحد ، وفداً رفيع المستوى من اللجنة الكشفية العالمية والمكتب الكشفي العالمي الذي يزور الأردن حاليا في أول زيارة له للمنطقة العربية.

 
وأكد الدكتور المعاني خلال اللقاء أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به الحركة الكشفية في تعزيز منظومة القيم لدى الطلبة ، لاسيما ، العمل بروح الفريق ، والاعتماد على النفس ، وقبول الآخر ، و نبذ مظاهر العنف والتطرف.
 
وأشار كذلك إلى دور الحركة الكشفية في الكشف عن مواهب الطلبة ، وصقل مهاراتهم و قدراتهم القيادية ، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية من خلال مشاركاتهم في المخيمات والفعاليات الكشفية الداخلية والخارجية ، مبيناً أننا في الأردن لدينا العديد من المبادرات والحملات التي تنمي الاتجاهات الايجابية لدى الطلبة ، ومنها مبادرة أردن الخير التي تشارك بها الوزارة حالياً ، وسعي الوزارة لإفساح المجال أمام المزيد من الطلبة للالتحاق بهذه الحركة. 
 
وأشار الدكتور المعاني إلى أهمية تعزيز العلاقة القائمة بين الحركة الكشفية العالمية ، والحركة الكشفية الأردنية ، وتنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة التي تلبي الأهداف التربوية والتعليمية التي تسعى الوزارة باستمرار لتحقيقها من خلال العمل اللاصفي في مدارسنا.
 
من جانبه تحدث الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية أحمد الهنداوي عن الحركة الكشفية وأهدافها وتاريخها ، مشيراً إلى أهمية دور الأردن في هذه الحركة ،ومتطلعا لمزيد من التعاون الفني مع الحركة الكشفية الأردنية.
 
كما عرض رئيس اللجنة الكشفية العالمية ادوارد اندرو واقع الحركة والطموحات التي تصبو إلي تحقيقها ،في سعيها للتوسع في برامجها ومشاريعها الشبابية ، مؤكدا أهمية دور المدارس في رفدها بالطاقات و الإمكانات النوعية .
 
بدوره أبدى مدير الإقليم الكشفي العربي الدكتور عاطف عبد المجيد أهمية تقديم الدعم للحركات الكشفية ،للتوسع في هذه المنطقة نظراً لآثارها الايجابية في رفع مستوى القيم لدى الشباب ، مشيداً بدور الوزارة في هذا المجال.
 
وتعتبر هذه الزيارة الأولى للمنطقة العربية من القيادة العليا للمنظمة الكشفية العالمية والتي ينتسب إليها ( 50 ) مليون كشاف في ( 170 ) جمعية كشفية وطنية في العالم .
 
وضم الوفد الزائر الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية ، ورئيس اللجنة الكشفية العالمية ونائبيهما ، ومديري الإقليم الكشفي العربي والأوروبي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد