المغرب يخرج عن صمته بشأن طائرة الذهب المضبوطة بالسودان

المغرب يخرج عن صمته بشأن طائرة الذهب المضبوطة بالسودان

السوسنة -  تحدث سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية لأول مرة عن شحنة الذهب التي تم توقيفها في السودان على متن طائرة مغربية، فقال إن ”الموضوع تم تضخيمه كثيرًا“، و“لا علاقة له بجهات سياسية مغربية، ولا بالدولة، ولا يجب أن نحمل الموضوع حمولات سياسية“.

 
وأضاف العثماني، الذي كان ضيفًا على بيت الصحافة بمدينة طنجة مساء يوم الاحد، أن“الأمر يتعلق بعملية تدبيرية لشركة تشتغل على الأرض، وهي عملية اقتصادية بحت، لها ما لها وعليها ما عليها، ويجب أن نتركها في هذا الإطار ”.
 
اقرأ أيضا : عامل نظافة يقود اكبر عصابة لتهريب المخدرات في بلد خليجي 
 
وأشار المسؤول المغربي إلى أن ”سياسة المغرب بخصوص موقفه من جميع التوترات التي وقعت في هذه الدول واضحة، ولا يتدخل في الشؤون الداخلية لها، وأن تدخل فسيتدخل بخيط أبيض مثل اتفاق الصخيرات، فسياسة المغرب واضحة ولا تغيير فيها ولا تبديل ”.
 
وأثار موضوع شحنة الذهب التي أوقفتها قوات الدعم السريع في السودان الكثير من الاهتمام في الأيام الماضية، خصوصًا عند الحديث عن عملية تهريب والأمر يتعلق بشركة ”مناجم “ المغربية الحاصلة على ترخيص قانوني بالتصدير من السلطات السودانية منذ سنوات، كما أكد ذلك عدد من خبراء الشركة لمواقع محلية دون الكشف عن هويتهم، أن الأمر لا يتعدى سوء تفاهم بين دوائر سودانية.