الكهرباء الوطنية تؤكد جاهزيتها لمواجهة أحمال الصيف

mainThumb

19-05-2019 02:31 PM

السوسنة  -  اكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، جاهزية الشركة لمواجهة أحمال الصيف الحالي المتوقع ان يرتفع خلاله الحمل الأقصى الى نحو 3300 ميغاواط، في حال التعرض لموجة حر شديدة مقابل استطاعة توليدية تبلغ 4200 ميغاواط. وأوضح في تصريح صحفي الاحد، ان النظام الكهربائي في المملكة سواء في شبكة النقل او التوليد بكامل جاهزيته لمواجهة موسم الصيف، مؤكدا ان الشركة استكملت برامج الصيانة الدورية والوقائية تدعمها استطاعة توليدية كافية لاستيعاب الاحمال الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن الشركة وضمن خطط محددة تزيد استعداداتها سنويا لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال شهور الذروة صيفا وشتاء.
 
وقال، إن النظام الكهربائي في المملكة يمتاز باعتمادية عالية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة فيما يتم التنسيق والتشغيل من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية والمزود بالتجهيزات اللازمة والكوادر البشرية المؤهلة.
 
وأشار الرواشدة الى ان شركة الكهرباء الوطنية تواصل استكمال مشاريعها المختلفة سواء في محطات التحويل او خطوط الضغط العالي بما يعزز المنظومة الكهربائية بشكل عام بالتزامن مع مواصلة الشركة العمل على انجاز مشروع الممر الأخضر جنوب المملكة لاستيعاب مشاريع الطاقة المتجددة المتعاقد عليها ووفق البرنامج الزمني المعد لها.
 
وعن أقصى حمل سجله النظام الكهربائي منذ مطلع العام، بين الرواشدة، ان مركز المراقبة والتحكم سجل في شهر كانون الثاني الماضي حملا اقصى بلغ 3380 ميغاواط، وهو اعلى حمل تم تسجيله لغاية الان مقارنة مع حمل اقصى لنفس الفترة من العام الماضي بلغ 3205 ميغاواط بنسبة نمو بلغت 5ر5 بالمئة.
 
وقال، إن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة تبلغ حاليا 4200 ميغا واط من الطاقة التقليدية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد