مسيرات شعبية وفعاليات احتفاء بعيد الاستقلال

مسيرات شعبية وفعاليات احتفاء بعيد الاستقلال

السوسنة - تنظم فعاليات شعبية في عدد من المحافظات، مسيرات ومهرجانات احتفالية، يومي الخميس والجمعة المقبلين، احتفالا بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لاستقلال المملكة والتي تصادف الخامس والعشرين من أيار.

وتهدف المسيرات المنظمة من قبل المجالس التنفيذية في المحافظات، بمشاركة الفعاليات الشعبية والقطاع الخاص بالإضافة إلى القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، إلى إحياء ذكرى عيد الاستقلال، وتسليط الضوء على الانجازات الوطنية خلال العقود الماضية من عمر المملكة الأردنية الهاشمية والتي تعتبر محل إجلال وفخر واعتزاز لكل أردني، الذين يستذكرون الدور الهاشمي من أجل بناء صرح الأمة وكرامتها وعزتها.
 
وتبدأ الفعاليات يوم الخميس المقبل، إذ تنظم قيادة المنطقة العسكرية الوسطى في مدينة السلط، مسيرة الاستقلال والتي تنطلق بعد صلاة التراويح، ويشارك فيها عدد من مرتبات القوات المسلحة مع الأجهزة الأمنية ومجموعات المشاة الصامتة، يتبعها مراسم عسكرية من قبل موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ومعرض عسكري.
 
وفي محافظة معان، تقدم المديرية العامة للدرك عروضا رياضية، إضافة إلى دبكات شعبية وفقرات شعر ابتهاجا بالمناسبة الغالية على قلوب الأردنيين.
 
وفي يوم الجمعة، تنظم قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مسيرة للاستقلال في حدائق الحسين بالعاصمة عمان تنطلق بعد صلاة التراويح، يشارك فيها عدد من مرتبات القوات المسلحة مع الأجهزة الأمنية ومجموعات المشاة الصامتة، يتخللها مراسم عسكرية وعزف من قبل موسيقات القوات المسلحة الأردنية.
 
وتشهد محافظة إربد، إقامة مسيرة للاستقلال بعد صلاة التراويح، تنظمها قيادة المنطقة العسكرية الشمالية في حدائق الملك عبدالله، يشارك فيها عدد من مرتبات القوات المسلحة مع الأجهزة الأمنية ومجموعات المشاة الصامتة، يتبعها مراسم عسكرية وعرف لموسيقات القوات المسلحة الأردنية.
 
بينما تشهد محافظة المفرق، معرضا عسكريا مشتركا بين الأجهزة الأمنية، يحتوي على معدات وآليات عسكرية، ويبرز جانباً مضيئاً من التضحيات الكبيرة التي بذلها جنود الوطن في سبيل نيل استقلال الأردن والمحافظة على أمنه واستقراره.
 
وبالتزامن مع هذه الفعاليات تستمر فعاليات برنامج "رمضان الخير في الأردن"، الذي ينفذ يومي الخميس والجمعة من كلّ أسبوع طيلة شهر رمضان المبارك، والذي يوفر أجواء عائلية، في جميع محافظات المملكة، وذلك بعد صلاة التراويح، من خلال تنظيم البازارات الشعبية والأسواق، فضلاً عن تخصيص فقرات ترفيهية ومتنوعة للأطفال.
 
كما تتضمن فعاليات البرنامج، القائم على الشراكة بين عددٍ من الوزارات والمؤسسات، مبادرات خيرية تسهم في تسليط الضوء على أهمية عمل الخير والمساعدة والعمل التطوعي، وبما يعكس نخوة المواطن الأردني وقيمه الأصيلة.
 
وتشارك موسيقات القوات المسلحة - الجيش العربي والأجهزة الأمنية في فعاليات البرنامج، عبر إقامة فقرات استعراضية فنية ومعارض عسكرية، في مختلف المواقع المخصصة للبرنامج في المحافظات، وقد تم التنسيق مع المحافظين والحكام الإداريين فيها لضمان الأجواء المناسبة لاحتضان الفعاليات ونجاحها، وبما يوفر عناصر السلامة والراحة للمواطنين.