عاجل

الطلبة المقبولين ضمن الموازي في الاردنية .. أسماء

ذروة الموجة الحارة على الأردن الجمعة

ذروة الموجة الحارة على الأردن الجمعة

عمان - السوسنة - تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من أواسط أفريقيا الأربعاء، تؤدي إلى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء حارة وجافة في أغلب مناطق المملكة وحارة جداً في مناطق الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. ليــــــلاً: الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع استمرار ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويطرأ ارتفاع آخر قليل على الحرارة الخميس، الأجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
تبلغ الموجة الحارة على المملكة ذروتها الجمعة؛ حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، وتسود أجواء حارة جداً وجافة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتثير الغبار على فترات خاصة في مناطق البادية.
 
اقرأ أيضا: دور الإفتاء بالعالم العربي تتخذ قرارًا بشأن إخراج زكاة الفطر