عاجل

الاردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال

جمعية لجنة اليتيم العربي تعقد إجتماع الهيئة العامة العادي السبعين

جمعية لجنة اليتيم العربي تعقد إجتماع الهيئة العامة العادي السبعين

السوسنة - عَقدت جمعية لجنة اليتيم العربي إجتماع الهيئة العامة العادي السبعين ، الخميس 16/5/2019، بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة أصالة وإنابة والإدارة التنفيذية للجمعية .

 وحضر الإجتماع  ممثلين عن المهنيين العرب مدققي الحسابات للجمعية إبراهيم حمودة و هيثم ذهبية .

وقد استهل رئيس الجمعية الأستاذ رجائي كمال الدجاني الإجتماع بالترحيب بالأعضاء الجدد المنتسبين للجمعية، ثم باشر  بكلمة تحدث خلالها عن أعمال وأداء وإنجازات الجمعية للعام 2018، وعن خطتها المستقبلية للعام الحالي 2019 والأعوام المقبلة، واضعاً البيان السنوي السابع والسبعين لعام 2018 بين يدي الحضور. كما وتمت مناقشة الميزانية العامة عن العام 2018 والميزانية التقديرية للعام 2019 واعتمادهما.  

 يشار إلى أن جمعية "لجنة اليتيم العربي" تعمل على تقديم المنح والقروض الميسرة للطلاب في المملكة إلى جانب إدارة المدرسة الصناعية المهنية في القدس، وقد وصل عدد الطلبة المستفيدين من خدماتها إلى يومنا هذا إلى أكثر من سبعة وعشرين ألف طالباً وطالبة.
 
وبدأت رسالة الجمعية وستبقى تمكين الشباب المتفوقين والمحتاجين من خلال برنامج بنيان عن طريق توفير القروض الحسنة والمنح والدورات و ورشات العمل التي تهدف لصقل مهارات الطلاب، والعمل على توفير فرص تدريب ومساعدتهم في الانخراط بسوق العمل وذلك للحصول على مقومات الحياة المعيشية الكريمة لهم ولعائلاتهم بما يساهم في تنمية المجتمعات، إلى جانب برنامج التعليم المهني وفقاً للمعايير العالمية الذي توفره المدرسة الصناعية الثانوية لطلابنا في القدس. هذا ويذكر أن الجمعية منذ نشأتها تعمل على إدارة تبرعات الداعمين المختلفة، بما يتضمن التبرعات المقطوعة أو المنتظمة ضمن برنامج صندوق تعليمي أو كفالة طالب.