عاجل

الطلبة المقبولين ضمن الموازي في الاردنية .. أسماء

أطعمة تقهر العطش في رمضان .. احرص على تناولها

أطعمة تقهر العطش في رمضان .. احرص على تناولها

 السوسنة - تزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع موجة حارة تؤثر على الاردن وبعض الدول العربية مثل مصر وفلسطين وسوريا والعراق وهو الامر الذي سيجعلنا نفقد الكثير من العرق مما سيزيد من شعورنا بالعطش خلال نهار رمضان.

هناك اعتقاد خاطئ بين الكثيرين وهو أن تناول كمية كبيرة من الماء في فترة السحور سيمنع العطش في رمضان، إلا أن هذا غير صحيح. فإن الأمر يعتمد على الأطعمة التي تتناولها في هذه الفترة. تعرف معنا على قائمة أطعمة السحور التي تساعدك على التغلب على العطش في رمضان.

 
اشتهر الفول المدمس كوجبة أساسية لسحور صحي وذلك لأنه يمنع الشعور بالعطش وأيضا الشعور بالجوع. لذلك يفضل تناول طبق من الفول المدمس يضاف إليه ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
 
السلطة الخضراء
 
اقرأ أيضا : اغتصاب مروّع لفتاة اثناء الرقية الشرعية .. تفاصيل صادمة !!
 
يمكننا الحصول على نظام غذائي صحي سواء كان في السحور أو الإفطار بطبق من السلطة الخضراء، حيث أنها تحميك من الشعور بالعطش أثناء الصوم. نصيحتنا لك أن تتجنب وضع الملح فيها واستبداله بقطرات من الليمون، حيث أن الملح يزيد من جفاف الفم وقد يسبب لك العطش الشديد.
 
الزبادي
 
تناول في السحور كوباً من الزبادي ويمكنك إضافة بعض قطع الفاكهة إليه لتزيد من كمية الماء في الجسم، وبالتالي تجنب الشعور بالعطش في رمضان.
 
البرتقال
 
تعتبر الفاكهة هي المصدر المثالي لتوفير المياه للجسم، لذلك يمكنك أن تتناول بعض شرائح البطيخ أو البرتقال بجانب وجبة السحور.
 
اقرأ ايضا : عزل مؤذن تسبب بافطار الصائمين قبل الاذان 
 
لا للحلويات والبهارات
 
تجنب الحلويات في وجبة السحور، ليس لأنها ستسبب لك الشعور بالعطش في رمضان فقط، بل لأن حركة الجسم تكون بطيئة في هذا الوقت مما يسمح بتخزينها على هيئة دهون وهو ما قد يؤدي إلى السمنة.
 
ينصح أيضا بالتقليل من الوجبات التي تحتوي على البهارات والتوابل خاصة على وجبة السحور، فهي تجعل الجسم بحاجة إلى كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.
 
اقرا أيضا : جنازة مُهيبة لشاب مصري في قطر .. تفاصيل مؤثرة