موجة حر جديدة تؤثر على المملكة .. تفاصيل

موجة حر جديدة تؤثر على المملكة .. تفاصيل
عمان - السوسنة  -  قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا مع الأيام الأولى من هذا الأسبوع بمشيئة الله، لكن مع بقائها حول معدلاتها الاعتيادية الى أعلى بقليل، لتستأنف الحرارة ارتفاعها من جديد وتعود الأجواء الحارة خاصة الأربعاء والخميس.
 
واضاف الموقع انه وخلال يومي الاحد والاثنين، تسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق مع ساعات النهار، تصبح معتدلة ليلاً في مختلف المناطق.
 
أما يوم الثلاثاء، فتقترب من المملكة كتلة هوائية حارة، ويتزايد تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، حيث يسيطر مجدداً مرتفع جوي مداري في طبقات الجو العالية، يترافق مع امتداد كتلة حارة من الجزيرة العربية،
 
اقرأ ايضا: الليالي العشر.. متى تبدأ أول ليلة؟
 
 
الا أنه ونظرا لتوقع هبوب تيارات هوائية شمالية غربية عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فانه لا يتوقع ان تكون وطأة الحر كبيره مقارنة مع الموجة الحارة الأخيرة، وبالتالي يتوقع ان يكون مقدار التطرف بدرجات الحرارة أقل، وبحدود 3-7 درجات فقط.
 
ومن الجدير ذكره ان مرتفعات غرب المملكة بما فيها الاحياء الغربية للعاصمة عمان، سيكون تأثرها بالأجواء الحارة ضعيف نسبياً (تقع على طرف الكتلة الحارة) وذلك مقارنة مع المناطق الداخلية الأكثر حرارة.
 
اقرأ ايضا: راقية إسماعيل.. اللاجئة التي أصبحت أول رئيسة بلدية محجبة في بريطانيا
 
 
يشار الى أن المملكة قد تعرضت لموجة حارة في الفترة بين 22 الى 24 أيار 2019، وبلغت ذروتها عصر الجمعة، اذ وصلت الحرارة 39.4 شرق العاصمة عمان، وبذلك تكون قد كسرت الرقم القياسي السابق لأشهر أيار والمسجل بتاريخ 16-5-2016 (38.8 درجة مئوية).
 
ومع عطلة نهاية الأسبوع القادمة، تنخفض درجات الحرارة، وتنحسر الأجواء الحارة لكن مع بقاء الحرارة أعلى من المعدل بحدود 2-4 درجات مئوية.