اطلاق الحملة الخامسة لكسوة العيد «على مقاسي»

mainThumb

26-05-2019 10:19 AM

السوسنة - افتتحت جمعية العروة الوثقى الخيرية السبت معرض الحملة الوطنية لكسوة العيد "على مقاسي" الخامس الذي يأتي بالتعاون مع نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية.
 
بدوره قال رئيس النقابة منير ديه، أن شراكتنا في هذه الحملة التي يرعاها رئيس مجلس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق تأتي لمساندة الأسر المعوزة والأيتام خلال الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهونها، مبينا أن الحملة ستوفر كسوة العيد إلى ما يقرب من ٢٠ ألف مستفيد من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
 
وأشار إلى أن مستلزمات الحملة ستوفرها النقابة وتجار القطاع انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي خاصة مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، ويتم توزيعها ضمن آلية محددة تنظمها جمعية العروة الوثقى.
 
من جانبه قال مدير جمعية العروة الوثقى الدكتور الحارث فخري أن الجمعية تواظب على إطلاق معارض كسوة العيد مرتين في السنة وذلك للوقوف إلى جانب أسر الأيتام والأسر الفقيرة بتوفير الألبسة والأحذية والهدايا لها كونها لا تستطيع تأمين مستلزمات العيد إلى أبناءها سعيا من الجمعية بإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم.
 
وبين فخري أن الجمعية تتبع طريقة حضارية وإنسانية تراعي حفض كرامة تلك الأسر، حيث تقوم عملية التوزيع على شكل سوق تجاري مصغر تقوم الأسرة بالتجوال فيه وترافقها متطوعة من الجمعية لمساعدتها على اختيار اللون والشكل والمقاس المناسب لأبنائها.
 
وأوضح أن الحملة ستستمر حتى ثمانية أيام وذلك لضمان سير عملية التوزيع بطريقة مريحة دون أي ازدحام عند استقبال الأسر المستفيدة من مختلف المناطق كي لا تتحمل معاناة الانتظار وذلك ضمن برنامج محدد ومدروس.
 
من ناحيته دعا رئيس اللجنة الإعلامية للجمعية سائد العظم كافة الراغبين بالتبرع من محسنين ومتصدقين وفاعلي الخير خلال شهر رمضان المبارك إلى التعاون مع هذه الحملة مبينا أن مندوبي الجمعية على أتم الاستعداد للتوجه إلى المتبرعين وتحصيل التبرعات النقدية والعينية منهم وذلك بإيصالات رسمية تضمن الثقة بين المتبرعين والجمعية واستمرارا لدعم العمل الخيري.
 
وثمن العظم دور الجهات الداعمة للحملة من محسنين ومتبرعين ومحال تجارية بالإضافة إلى نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية وغرفة تجارة عمان لما كان لهم الدور الكبير في إطلاق هذه الحملة بموسمها الخامس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد