العاصوف يقع في خطأ فادح .. ما علاقة الإحتلال الصهيوني؟

mainThumb

26-05-2019 11:56 AM

السوسنة - يتواصل الجدل حول المسلسل السعودي العاصوف في جزئه الثاني، بسبب قصته من جهة والأخطاء التي وقع فيها من جهة ثاني، وكان آخرها سيارة بطل القصة الفنان ناصر القصبي والتي تعود لشركة أمريكية كانت الرياض قد قاطعتها في تلك الحقبة بسبب تعاونها مع الكيان الإسرائيلي المحتل.

وظهر القصبي في الحلقة الـ 19 من العاصوف في جزئه الثاني، والتي تم بثها الجمعة، بجانب سيارته من إنتاج شركة فورد التي كان السعودية تقاطعها في الحقبة التي يحكي المسلسل أحداثها.
 
وكتب خبير السيارات السعودي، حسن كتبي، معلقًا على الحلقة: "حلقة العاصوف اليوم الممثل ناصر القصبي طالع للمطار في لينكولن كونتينينال مارك ٥ موديل ٧٦-٧٩ ازرق، المشكلة وقتها فورد كانت ممنوعة من دخول المملكة لأنها في فترة المنع ٤٠ سنة من ضمن شركات المقاطعة للتعاون مع إسرائيل – المخرج فين عشان أتفاهم معاه وافهمه غلطه".
 
ولم يعلق أي من مخرج المسلسل السوري المثنى صبح ولا بطله ناصر القصبي على ملاحظة خبير السيارات السعودي بتأكيدها أو الرد عليها، لكنها وجدت تفاعلاً لافتاً في مواقع التواصل الاجتماعي وإشادة بدقة ملاحظة كتبي بجانب إيراد أخطاء أخرى في المسلسل.
 
 
وأقر مخرج المسلسل، المثنى صبح، في لقاء تلفزيوني الخميس الماضي، بوجود بعض الهفوات، لكنه أثنى على فريق العمل وقال إنهم بذلوا جهوداً كبيرة وأنفقوا ميزانية ضخمة لإظهار الأحداث كما لو كانت في حينها قبل 40 عاماً.
 
ومسلسل "العاصوف" من تأليف الكاتب السعودي الراحل عبدالرحمن الوايلي وبطولة الفنان ناصر القصبي بجانب مشاركة كوكبة من نجوم الفن السعودي، مثل ريم عبدالله وعبدالله السناني وحبيب الحبيب.
 
ويتحدث المسلسل عن حقبة مفصلية في تاريخ السعودية، وهي حقبة السبعينيات التي ظهر في نهايتها نشاط لافت للتيار الديني فيما يُعرف بـ“الصحوة الدينية“ التي فرضت سطوة لرجال الدين على الحياة الاجتماعية في البلاد.
 
ويستقطب المسلسل نسب مشاهدة عالية تنعكس من خلال النقاش الواسع في مواقع التواصل الاجتماعي حول كل حلقة من حلقاته عقب نهايتها.
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد