عاجل

وفاة المصاب الثاني في حادثة اطلاق النار بالكرك

%45 من وفيات وجرحى حوادث السير من فئة الشباب

%45 من وفيات وجرحى حوادث السير من فئة الشباب

السوسنة - أفاد التقرير السنوي لحوادث المرور في الأردن لعام 2018، أن فئة الشباب أكثر الفئات العمرية تضررا بحوادث السير؛ فنحو 45% من مجموع المصابين سواء جرحى أو وفيات كانوا شباباً، و52% من السائقين المشتركين بحوادث مرورية نتج عنها إصابات تراوحت أعمارهم بين (21-38) عاما.

 
التقرير الصادر عن إدارة السير المركزية أفاد أن عدد وفيات حوادث المرور بلغ 571 شخصا وأصيب 16 ألفا و203 شخصا في 10 آلاف و431 حادث سير وقع العام الماضي.
 
وأشار التقرير أشار إلى أن الكلفة المالية لحوادث السير تلك بلغت 313 مليون دينار، بينما شكلت الحوادث التي نتج عنها إصابات بشــرية من جرحــى ووفيات نسبة 7% فقط من العدد الكلي لحوادث المرور.
 
وبالمقارنة مع عام 2017، انخفضت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور بنسبة 16.6%، وتراجعت أعداد الجرحى بنسبة 0.3%، وانخفضت أيضا حوادث الدهس بنسبة 3.2%، بحسب التقرير.
 
ووفقا لإدارة السير، فإن السلامة المرورية في الأردن بتحتل موقعا متوسطا بني دول العالم؛ فعلى الرغم من الزيادة في أعداد السكان والمركبات، إلا أن إجراءات وخطط واستراتيجيات مديرية الأمن العام ركزت على "تأمين حركة مرورية آمنة والحد من الازدحامات، ورفع مستوى الوعي والتثقيف المروري لدى كافة شرائح المجتمع، والنهوض بكفاءة العاملين، وتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال العمل المروري".
 
وبلغ عدد ســـكان المملكة 10 مليون و 309 آلاف، بينما وصل عدد المركبات المسجلة إلى مليونا و637 آلاف و981 مركبة.