مطالب بتحسين الواقع السياحي في عجلون

السوسنة - طالب عدد من المهتمين بالشأن السياحي والبيئي وأصحاب المشاريع في محافظة عجلون وزارة السياحة والآثار ومجلس المحافظة بتحسين الواقع السياحي في المحافظة .
 
وقال رئيس المجلس الاستشاري في بلدية كفرنجة عبدالله العسولي ان المحافظة ما زالت تفتقر للمشاريع السياحية الكبرى التي تعزز من فرص الاستثمار وتدعم عجلة التنمية الاقتصادية وتوفر فرص العمل لأبنائها بالإضافة الى تحسين واقع البنى التحتية التي تساهم في تطور المحافظة السياحية وتجعلها مقصدا سياحيا للزوار والسياح من جميع انحاء العالم.
 
وطالب عضو اللجنة الاستشارية في جمعية البيئة الاردنية عامر المومني وزارة السياحة بتنفيذ خطة المسارات السياحية المقترحة بهدف تنشيط السياحة وجذب الاستثمارات خصوصا ان هناك مناطق سياحية بحاجة إلى خدمات البنى التحتية وتوفير المرافق الضرورية .
 
واكدت الناشطة البيئية عرين القضاة أهمية شمول المحافظة بمشاريع رفيقة للبيئة نظرا لخصوصية المحافظة البيئية مبينة أن هناك مشاريعا مدرجة ومقترحة لم تشمل إقامة مشاريع بيئية بل هناك تركيز على المشاريع السياحية والزراعية .
 
وأشارت رئيس جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى اهمية استقطاب المشاريع السياحية البيئية وتوفير خدمات البنى التحتية التي تحفز على جذب السياحة للمحافظة التي تتمتع بميزات ومقومات طبيعية وتعريف المواطن بالمسارات وما لها من اهمية تاريخية ودينية وممارسة انماط جديدة من السياحة وتقديم نماذج من السياحة المستدامة على طول المسارات.
 
واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي الى أهمية استثمار الفرص المتاحة في المحافظة نظرا لما تتمتع به من ميزات سياحية واثرية وبيئية وزراعية وطبيعية حيث ان توفر المشاريع التنموية واستثمارها يساهم في خلق فرص عمل لأبناء المحافظة مبينا إن السياحة تعتبر احد الركائز الاساسية في الاقتصاد الوطني وتعتبر عجلون رافدا لها لما تحويه من كنوز اثرية وبيئية وطبيعية لذا يتطلب تكاتف الجهود لجذب الاستثمارات السياحية للمحافظة .
 
وقال مدير السياحة محمد الديك ان عجلون تعتبر من أغنى المحافظات في الثروة السياحية سواء الأثرية أو الحرجية أو التاريخية ما يجعلها من أكثر المحافظات تنوعا في المسارات السياحية وبرامجها التي وفرت فرص عمل للهيئات التطوعية والجمعيات الخيرية والفاعليات الشعبية .
 
واشار الى أن المديرية استحدثت 6 مسارات سياحية في مختلف مناطق المحافظة بهدف إطالة مدة إقامة الزائر وتساهم في زيادة الحركة السياحية محليا ودوليا .
-