جامعة عمان الأهلية تشارك بمخيم MIC التدريبي لجامعة MIT الأميركية

جامعة عمان الأهلية تشارك بمخيم MIC التدريبي لجامعة MIT الأميركية
السوسنة  - يشارك وفد من جامعة عمان الأهلية في أعمال المخيم التدريبي لجامعة MIT الأميركية الذي يقام في جامعة  ديربي البريطانية من 3- 7 / 6 / 2019 والذي يركز على انشاء مراكز الريادة والمشاغل الطلابية ومساحات العمل الخاصة بالطلبة داخل الحرم الجامعي.
 
حيث تشارك في هذا المخيم التدريبي ثمانية جامعات عالمية وهي جامعة ميتشيغان الأميركية وجامعة انديانا الأمريكية وجامعة ديربي البريطانية وجامعة تيكساس الأميركية وجامعة فونتيز الهولندية وجامعة جنوب ويلز البريطانية بالإضافة لجامعة عمان الأهلية الأردنية.
 
و يمثل جامعة عمان الأهلية الدكتور أنس السعود مدير حاضنة الأعمال والدكتور أحمد أبو عرابي رئيس قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية والمهندس بشار نزيه.  
 
 
و قال الدكتور السعود ان أهمية هذه المشاركة تكمن في توقيت هذا المخيم الذي يأتي في تزامناً مع توجه الجامعة لإنشاء أول Makerspace متكامل في الحرم الجامعي على مستوى الشرق الأوسط، حيث سيتم نقل تجربة جامعة MIT الأميركية في هذا المجال. وهو الامر الذي يأتي بعد توقيع رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان إتفاقية شراكة مع جامعة MIT الأميركية ودخول جامعة عمان الأهلية  كأول جامعة عربية في تحالف MIC الدولي.