عاجل

نقابة المعلمين ترد على دعوات إرسال الطلبة للمدارس

1028 شكوى

السوسنة - قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي إن كوادر الشركة باختلاف مواقعها عملت بكل طاقاتها خلال شهر رمضان المبارك لمتابعة أدوار توزيع المياه وحل شكاوى المواطنين في مناطق اختصاص الشركة.

وبين أن شهر رمضان شهد عددا غير مسبوق لشكاوى الصرف الصحي وخطوط المياه التي تعرضت للكسر، حيث تعاملت كوادر صيانة شبكات الصرف الصحي مع 1028 شكوى فيضان صرف صحي في قصبة اربد و1405 شكوى في محافظة اربد، وبمعدل 46 شكوى يوميا، كما تم التعامل مع 169 شكوى في جرش و 146 شكوى في المفرق و 94 شكوى في عجلون .
 
وبلغ اجمالي شكاوى الصرف الصحي التي تعاملت معها الشركة خلال نفس الشهر، بحسب الزعبي، 1814 شكوى، بمعدل 60 شكوى يوميا و95 بالمئة، منها كان سببه سوء الاستخدام لشبكات الصرف الصحي مما شكل عبئا كبيرا على فرق الصيانة وخاصة في فترات ما بعد الافطار.
 
وأضاف الزعبي أن فرق صيانة شبكات المياه تعاملت مع 2517 شكوى لخطوط مياه تعرضت للكسر وبمعدل 84 شكوى يوميا، كان لمحافظة اربد النصيب الأكبر منها وبحوالي 1572 شكوى وبمعدل 52 شكوى يوميا، بينما في محافظة جرش 427 شكوى ومحافظة عجلون 270 شكوى و 148 شكوى في محافظة المفرق وكلها تم التعامل معها بشكل يومي. وأوضح الزعبي أن جميع هذه الشكاوى سواء الصرف الصحي أو المياه تم التعامل معها أولا بأول وعدم اتاحة المجال لتراكمها حرصا على عدم حدوث مكاره صحية والحيلولة دون توقف التزويد المائي عن المواطنين خلال الشهر الفضيل في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. وأكد الزعبي أن شهر رمضان شهد تنفيذ العديد من المشاريع المهمة في مختلف المحافظات وخصوصا في قصبة اربد والتي أسهمت في انهاء معاناة سنوات سابقة لحوالي 15 ألف مشترك في مناطق متفرقة كانت تعتبر مناطق ساخنة وما زال هناك عدد من المشاريع تحت التنفيذ نتوقع أن يكون لها نتائج ايجابية خلال فترة الصيف.