ماذا يعرف المغرب عن صفقة القرن ؟

mainThumb

08-06-2019 06:58 PM

السوسنة - أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن بلاده ليست على معرفة بتفاصيل خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعورفة إعلاميا بـ "صفقة القرن".

 
 وقال بوريطة، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في الرباط السبت، "المغرب ليس لديه معرفة بتفاصيل خطة السلام الأمريكية، ولا دراية له بهذه المبادرة".
 
وأضاف بوريطة، ردا على سؤال حول زيارة مستشار البيت الأبيض غاريد كوشنر للمغرب الأسبوع الماضي، "زيارة كوشنر كانت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم الحديث حول مختلف ما يحدث في شمال أفريقيا، ولكن لم يتحدث حول خطة السلام في الشرق الأوسط".
 
 
من جانبه، قال الوزير لودريان "لست مطلعا على خطة السلام الأمريكية الخاصة بالشرق الأوسط، نحن ننتظر الإفصاح عن هذه الخطة التي يتحدثون عنها".
 
وكان مستشار الرئيس الأمريكي وصهره غاريد كوشنر قام، نهاية الشهر الماضي، بجولة في المنطقة شملت المغرب والأردن والاحتلال الاسرائيلي . 
 
 
ومن المرتقب أن تكشف الولايات المتحدة في 25 و26 يونيو/ حزيران القادم خلال مؤتمر المنامة عن الشق الاقتصادي من خطتها للسلام بين الاحتلال والفلسطينيين، التي لم يُكشف عن شقها السياسي بعد. وأعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد