عاجل

إعلان نتائج الشامل - رابط

عجلون تحتفل بمناسبة عشرينية الجلوس الملكي

عجلون تحتفل بمناسبة عشرينية الجلوس الملكي

السوسنة -  احتفلت محافظة عجلون اليوم في معسكرات الحسين للشباب بمناسبة مرور عشرين عاما على جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على العرش .

 
وقال وزير العمل نضال فيصل البطاينة الذ يرعى فعاليات الاحتفال انه في هذه المناسبة انه في التاسع من حزيران من كلِّ عامٍ يحتفل الشعب الأردني بمناسبةِ عيد الجلوس الملكي، وعيد الجيش، وذكرى الثورة العربية الكبرى؛وفي هذه المناسبات الوطنية يُجدِدُ الشعب الأردني عهدَ الولاء لقيادتِهِ الهاشمية مُؤكّدين على ميثاقِ الوفاء لِقائدِ الوطن، والمُضيّ خَلف قيادة جلالته للوصول إلى المزيدِ من الإنجازات، وتعزيز عزّة الأردن، ورفعته، وحماية استقلاله، وصون وحدته الوطنية.
 
واكد البطاينة ان عيد الجلوس الملكي ال 20 لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ليس كالأعياد الاخرى و ليست مناسبة عابرة تمر مرور الكرام, فهي محطة بناء و ازدهار و تقدم و امن ورخاء تضيف بنياناُ مرصوصاُ عاماُ بعد عام .
 
وبين ان عيد الجلوس على العرش يذكرنا كيف اثبت الملك الشاب انه القائد الاردني العربي الهاشمي وريث الثورة العربية الكبرى, ومواصلة رسالة والده الحسين رحمه الله وجدة المؤسس المغفور له جلالة الملك عبدالله الاول , وكيف اخذ الاردن الى الامام خطوة خطوه ولبنة لبنة , لا تهيبة الاهوال و لا تخيفة المحن و الامواج السياسية و المعضلات الاقتصادية .
 
واضاف انه ورغم الظروف السياسية والتطورات الاقليمية بالمنطقة وما رافقها من حالة عدم استقرار امني وسياسي وصعوبات اقتصادية، الا ان الاردن وبفضل القيادة الحكيمة لجلالته واصل مسيرة النمو والتقدم, وحرص في جميع توجيهاته على بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص كمبدأ اكد عليه جلالة الملك بكل كتب التكليف السامية للحكومات المتعاقبة.
 
واكد وزير العمل اننا نسير وفق التوجيهات الملكية السامية للحكومة الأردنية بضرورة دعم توفير بيئة عمل لائقة وآمنة للشباب في الاردن, وتحسين الظروف المعيشية لأي عامل, وتوفير البرامج التدريبية المتطورة, وضمن الأطر القانونية.
 
ولفت الى ان الدستور الأردني والأوراق النقاشية لجلالة الملك وطموح شبابنا هم نبراس عمل فريق وزارة العمل في المرحلة القادمة, وأننا سنخرج من الأطر التقليدية الناظمة لسوق العمل ، ونذهب نحو ما يمكن تسميته مجازا بالخطة البديلة ونحو التفكير خارج الصندوق والتفكير غير النمطي، واجتراح ما يشبه استراتيجيات الطوارئ للتعامل مع الوضع الحالي ضمن خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.
 
وقال اننا نتشرف ان نرفع باقات من التهنئة والتبريك لقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وللأسرة الأردنية الواحدة بهذه المناسبة.
 
وإشتمل الحفل الذي حضره محافظ عجلون علي المجالي وعدد من نواب المحافظة الحاليين و السابقين وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية ومجلس المحافظة والمجالس المحلية للمحافظة والفعاليات الرسمية والشعبية والأهلية وعدد كبير من اهالي وابناء محافظة عجلون على فعاليات متعددة على فقرات شعرية واغاني وطنية وفقرات فلكلور شعبي وعرض بعض قصص النجاح للشباب ووصلات موسيقية عزفتها موسيقات الامن العام كما نفذت تشكيلات مختلفة من طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة والعمودية عروضا جوية في سماء المحافظة .