معان تحتفل بعيد الجلوس الملكي

معان تحتفل بعيد الجلوس الملكي

السوسنة -  احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة معان وباديتها اليوم الأحد بالذكرى العشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، كما عبرت عن ولائها وانتمائها للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

ورعى الاحتفال الذي أقيم في حديقة معان الجديدة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بحضور محافظ معان أحمد العموش ورئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، ونواب المحافظة، ومدراء الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، وممثلي البلديات ومجلس المحافظة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وطلبة المدارس وأبناء المجتمع المحلي.

 
وتضمن الاحتفال فقرات ثقافية وفنية وتراثية قدمتها الفرق الفنية في المحافظة؛ عبروا فيها عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية كما تغنوا بالإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدين التفافهم خلف القيادة الهاشمية في مواجهة مختلف التحديات القائمة.
 
وفي ذات السياق انطلقت مسيرة حاشدة من دوار عرار جابت شوارع المدينة وصولا لموقع الاحتفال، شاركت فيها موسيقات القوات المسلحة وفريق الخيالة في المحافظة.
 
وشارك المواطنون في المسيرة بعد أن تزينت مركباتهم بالأعلام الوطنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد، كما شاركت مسيرة أخرى راجلة في ذات المسار عبر المشاركون فيها عن عظيم اعتزازهم بقائد الوطن والأسرة الهاشمية.
 
وتخلل الاحتفال في حديقة معان الجديدة فقرات ترفيهية للأطفال واليافعين، وأغان وطنية رددها المشاركون في الحفل تعبيرا عن مشاعرهم الوطنية وفرحتهم بتلك المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين.