«السوريين منورين مصر» .. هاشتاغ يتصدر وهذه قصته

«السوريين منورين مصر» .. هاشتاغ يتصدر وهذه قصته
السوسنة - تصدر وسم السوريين منورين مصر قائمة الترند عبر مواقع التواصل في جمهورية مصر العربية بعد أن دشنه ناشطون ردا على انباء  عن تقديم أحد المحامين مذكرة للنائب العام المصري المستشار نبيل صادق يطالب فيها باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن مصادر أموال السوريين الوافدين إلى مصر، ووضع أطر قانونية تتيح لأصحاب الأموال العمل وفق قوانين واضحة وبيئة استثمار صحيحة . 
 
و أثارت تلك الانباء غضب المصريين وشارك في الوسم نجوم الفن معبرين عن حبهم للسوريين والترحيب بهم في مصر مشيرين الى انهم يرفضون اي اساءة للسوريين . 
 
اقرا أيضا : عقد زواج يثير ضجة بسبب المهر بالمليارات ..شاهد 
 
وكان الفنان محمد هنيدي، أول المتفاعلين مع الحملة، قائلًا في تغريده عبر حسابه على ”تويتر“: ”كنا دولة واحدة من قبل، ومهما حصل هنفضل برده دولة واحدة #السوريين_منورين_مصر».
 
كما دعم الفنان أحمد السعدني السوريين قائلًا في تغريدته على ”تويتر“: ”السوريون لهم في مصر مثل المصريين“.
 
اقرا ايضا : شرطيان يغتصبان فتاة بعد القبض عليها في بلد خليجي ! 
 
أما الفنانة السورية كندة علوش فأعربت عن سعادتها بإطلاق هذا الهاشتاغ قائله: ”السوريين_منورين_مصر هاشتاغ جميل وكله محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جدًا الصراحة.. هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية.. وأنا مني ‎#المصريين_منورين_الدنيا“.
 
وهاجم المطرب رامي جمال، بعض المتقدمين بطلبات للنائب العام، ضد السوريين كاتبًا عبر حسابه الرسمي على ”فيسبوك“: ”في حملة قذرة على إخواتنا السوريين أتمنى نفهم إن هؤلاء الناس جاؤوا عندنا بعد ظروف قاسية جدًا وحاولوا يتعايشوا مع الأمر الواقع بإيجابية جدًا ونجحوا فعلًا عشان الضمير والإخلاص والإصرار، أنا عن نفسي بقولكم بحبكم وبحب أكلكم وذوقكم وصبركم وبتعلم منكم ربنا يكرمكم وينجحكم وتعيشوا معززين مكرمين سواء في بلدكم مصر أو بلدكم اللي واثق إنها هترجع وهتتبني بأيديكم عن قريب“.
 
اقرأ ايضا : هجوم عنيف على رانيا يوسف بسبب ظهورها الفاضح ..صور 
 
وحرص الإعلامي شريف عامر، على تقديم الدعم للسوريين قائلًا: ”#السوريبن_منورين_مصر لأن مصر طول عمرها بتنور بأهلها“.
 
من جانبها، قالت الناقدة الفنية، حنان شومان: ”ما هذه الحملة العبيطة المتخلفة التي قامت على الأخوة السوريين في مصر، أي أحد يقول لكم كلمة إخوان تجروا تعملوا حملة دون معلومات أو توثيق، السوريين طول عمرهم حتى دون حروب عايشيين في مصر كأهلها ولهم فضل علينا في المسرح والسينما في بداياتهم والنبي بلاش هبل السوريين منورين وع راسنا“.
 
ورد الكثير من النشطاء السوريين على الوسم واعربوا عن امتنانهم وتقديرهم لمحبة الشعب المصري لهم .