شكاوى من عدم انهاء اعمال الصيانة في مركز صحي مليح

السوسنة - كلفت وزارة الصحة فريقا فنيا للكشف على مركز صحي مليح الشامل والوقوف على مدى أهلية أعمال الصيانة والمشكلات التي يعاني منها خصوصا عيادة الأسنان.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إنه تم تكليف الفريق لمتابعة ذلك إلا ان مدة الصيانة انتهت ولكن لم يتم استلامه بشكل نهائي.
 
وقال عضو مجلس محافظة مأدبا عن منطقة مليح، حسن القبيلات: إن كوادر المركز انتقلت قبل نحو ثلاثة أشهر إلى مقر جمعية مليح الخيرية للتسهيل على المقاول القيام بأعمال الصيانة على اكمل وجه، ولكن بعد انقضاء المدة المحددة التي قاربت ثلاثة أشهر تم إعادة المركز الى مقره ليتبين ان اعمال الصيانة لم تنته بعد، ولم تتم الصيانة على اكمل وجه.
 
وبين مدير الشؤون الصحية في محافظة مأدبا الدكتور خليل الرواحنة: انه وفقا للعطاء المحال الى المقاول ليس هناك حاجة الى توقف العمل بالمركز، ولكن بالتعاون بين بلدية مليح ومجلس المحافظة والاهالي تم نقل المركز الى مقر جمعية مليح لشهرين، وهي مدة الصيانة المحددة لتسهيل اعمال الصيانة.
 
واضاف بعد انتهاء هذه المدة والتي زات على شهرين تم اعادة الكوادر الى المركز ليتبين ان الصيانة لم تكن بالمستوى المطلوب، وهناك مشكلة في تشغيل عيادة الأسنان لعدم تأهيلها وتم مخاطبة الوزارة بذلك.
 
واشار العاملون في المركز إلى حاجة المركز للصيانة في عدد من مرافقه، خصوصا عيادة الأسنان بعد اخلائه نحو ثلاثة أشهر لإنجاز اعمال الصيانة من المقاول والتي تقدر كلفتها بـ 37 الف دينار.بترا