الرزاز: مشروع نفطي يكفينا 3 اشهر

الرزاز: مشروع نفطي يكفينا 3 اشهر

عمان  - السوسنة  - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن مشروعاً سيكفي مخزون الأردن من المشتقات النفطية (الديزل والسولار والبنزين والغاز) لمدة 3 شهور.

 
وأضاف الرزاز خلال افتتاحه ظهر الخميس مرافق عمان الاستراتيجية للمشتقات النفطية في منطقة الماضونة، أن هذا المخزون الجديد (السعة) سيكون ضمن المراحل المقبلة للمشروع.
 
وقال "هو مهم لأمننا الوطني وهي خطوة أساسية من استراتيجية الطاقة المتكاملة، والجزء الأساسي من ذلك أن يكون لدينا المنعة والقدرة على التعامل مع أمن الطاقة".
 
وبين الرزاز أن هذا المشروع "يعد خطوة مهمة من استراتيجية الطاقة للتعامل مع التغيرات في محيط صعب جداً، ولن تكون نهاية الطريق بل نسعى لمعالجة كلفة الطاقة على القطاع المنتج وعلى المستهلك". 
 
وأكد الرزاز أن توجيهات الملك كانت دوماً بتحقيق أمن الطاقة الإستراتيجي، وقال إن هذا المشروع يأتي بشراكة حقيقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استثمار صندوق أبو ظبي، وهو ما يُجسّد العلاقة الأخوية الأردنية الإماراتية.
 
واشار الرئيس إلى أن الأردن تضرر اقتصادياً نتيجة الانقطاعات المتكررة خلال السنوات الماضية، كما عانى من قبل نتيجة انقطاع النفط المصدر إلى الأردن من العراق.