تصادم ناقلة كويتية مع سفينة سنغافورية بميناء في بنغلادش

mainThumb

14-06-2019 06:41 PM

السوسنة -  تعرضت الناقلة الكويتية (برقان) لحادث تصادم بسيط مع باخرة حاويات سنغافورية (إكسبرس مهاناندا) الجمعة، في ميناء "شيتاغونغ" بجمهورية بنغلاديش الشعبية.
 
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن شركة ناقلات النفط الكويتية المالكة للناقلة برقان قالت في بيان: إن الناقلة برقان تعرضت للحادث بعد أن أتمت عملية تفريغ شحنتها بشكل طبيعي وآمن في ميناء "شيتاغونغ" ببنغلاديش.
 
وأضافت أن الحادث وقع أثناء مغادرة الناقلة للميناء، بإشراف وإرشاد كاملين من سلطة الميناء حسب إجراءات وقوانين الملاحة العالمية.
 
وأشارت إلى أن الحادث جاء نتيجة حركة الملاحة المزدحمة في المنطقة الذي أسفر عن تعرض الناقلة برقان لحادث التصادم البسيط مع باخرة الحاويات (إكسبرس مهاناندا) والتي تحمل العلم السنغافوري.
 
وأكدت الشركة أن الحادث لم يتسبب بوقوع أي تلوث بحري أو إصابات بشرية من جميع الأطراف وأن الوضع تحت السيطرة إذ إن الناقلة برقان حاليا راسية بأمان على رصيف الميناء البنغلاديشي بإشراف سلطة الميناء بالتنسيق مع الشركة لضمان سلامة الناقلة وأفرادها.
 
وأوضح البيان أن عمليات الشركة لم تتأثر وهي مستمرة في تأدية خدماتها الطبيعية كالمعتاد، وسيتم إجراء التحقيق في حادث التصادم لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعها واتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حقوق الشركة وممتلكاتها.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد