دعوات للتدمير

 دعوات للتدمير
الكاتب : د. زيد خضر
لا أريد أن أعلق على مسلسل " جن " أو " قلق " او ما قبله أو على الفتاوي الدينية والسياسية التي تصدر هنا وهناك وتمس القيم والعادات في مجتمعاتنا الإسلامية .
 
أقولها بصراحة : إن المتبع لوسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تشير إلى تلك الممارسات يلمس بوضوح أن هناك مخططا أعد بإحكام ومن جهات متنفذة صاحبة مال وسلطة وأعوان يهدف إلى تدمير قيم المجتمعات العربية والإسلامية ،
 
لقد نجحت الدول الغربية والاستعمارية في احتلال بلاد العرب والمسلمين وتدمير القوة العسكرية والسياسية لها ونهب خيراتها من بترول ومعادن ومياه ، كما استطاعت تربية جيل جديد من الساسة وصناع القرار الذين يرتبطون بها ويحققون مصالحها ، فماذا تريد أكثر من ذلك ؟   
 
إن الدول الاستعمارية تريد تدمير منظومة الدين والقيم والعادات عند الدول والشعوب الإسلامية حتى لا تنهض من جديد وتعيد مجدها وحضارتها .
 
لقد بدأوا بمهاجمة الدين الإسلامي : فاستخفوا بالقرآن وحرقوه وحاولوا تحريفه ، وشككوا في  السنة النبوية بل وهاجموا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وأساءوا إليه ، وسخروا من كل ما هو مقدس عند المسلمين ، وللأسف تم ذلك بأيد عربية مسلمة اصطنعوها وربوها على أعينهم خلال سنوات الاستعمار العسكري لبلادنا .
 
ونجحوا في إدخال مفاسد تخالف قيمنا وعاداتنا وديننا إلينا بأسلوب محبب مشوق يستهوي الشباب ، تحت دعاوي الحرية والعدالة والمساواة والتقدم والرقي، وما شابه ذلك من شعارات مدمرة  .
 
لا بد من الانتباه لهذا الأمر وتوحيد الجهود لمواجهته ، لا بد من توعية الشباب لهذا الخطر وهذه الدعوات المدمرة لمجتمعاتنا ودولنا ، وإلا فسيجرفنا هذا التيار المدمر .