عاجل

غنيمات لـ السوسنة :لا صحة لتمديد تأجير الباقورة والغمر

تخريج دورتي الدفاع والحرب في مواجهة التطرف بكلية الدفاع

تخريج دورتي الدفاع والحرب في مواجهة التطرف بكلية الدفاع
السوسنة  -  مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات الاحتفال بتخريج دورتي الدفاع 16 والحرب 25 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 2 في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية.
 
وقال آمر الكلية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب في كلمة القاها في حفل التخريج أمس، "تفخر كلية الدفاع الوطني بأن تقدم للوطن وللقوات المسلحة وللدول الشقيقة والصديقة كوكبة جديدة من القيادات الواعدة التي تلقت في رحاب هذه الكلية تأهيلاً علمياً وفكرياً راقياً ومتقدماً ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالمي في كبريات الجامعات والمعاهد والأكاديميات حول العالم".
 
وهنأ آمر الكلية الخريجين على انجازهم الأكاديمي، متمنياً لهم مزيداً من التقدم في خدمة أوطانهم مطالباً إياهم بالتسلح بالإرادة واستثمار المعرفة.
 
وسلم الفريق فريحات الشهادات الى الخريجين وعددهم 119 خريجاً منهم 43 دارساً من إحدى عشرة دولة شقيقة وصديقة من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، لبنان، الكويت، مصر، سلطنة عمان، السودان، اليمن، باكستان، نيجيريا، اضافة الى الأردن.
 
وفي نهاية الحفل قام آمر الكلية بتسليم وثيقةِ التقييم الاستراتيجي لمندوب جلالة القائد الأعلى رئيس هيئة الأركان المشتركة والتي تحتوي على نتائجَ وتوصياتٍ وخياراتٍ متاحةٍ للدولة الأردنية في جميع القضايا على المستويات الدوليةِ والإقليميةِ والمحليةِ خلال العامين 2018-2019.
 
ومن الجديد بالذكر أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية وشهادة دبلوم الدراسات العليا في إدارة الموارد الوطنية لخريجي دورة الدفاع ودرجة الماجستير وشهادة دبلوم الدراسات العليا في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي دورة الحرب وماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب لبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف.
 
وحضر حفل التخريج في الكلية مدير المخابرات العامة ومدير عام قوات الدرك ومساعدو رئيس هيئة الأركان المشتركة ورئيس جامعة مؤتة وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والسفراء والملحقون العسكريون المعتمدون للدول المشاركة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين في الوزارات والدوائر التي لها خريجون في هذه الدورات.