كلفة مشروع «الباص السريع» ومدة تنفيذه ..

كلفة مشروع «الباص السريع» ومدة تنفيذه  ..

السوسنة -  قدّر وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة كلفة مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء الذي بوشر بتنفيذه في شهر آذار الماضي نحو 118 مليون دينار.

 
وبين الخصاونة وفق ما نقلته صحيفة الرأي المحلية أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق نحو سنتين في حال عدم وجود أية عوائق بكلفة تقدر نحو 118 مليون ونحو 5.5 مليون دينار كلفة عطاء الإشراف على المشروع.
 
اقرا أيضا : العثور على الطفل  المفقود مقتولا بالبقعة .. تفاصيل 
 
وكانت وزارة النقل وضعت اللمسات النهائية على مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء خلال وقت سابق، حيث يساهم المشروع بالتخفيف من أزمة النقل بين عمان والزرقاء وتستغرق الرحلة بين المدينتين عشرين دقيقة وسينقل الباص السريع في اليوم الواحد بحدود مئتي ألف راكب بين المدينتين.
 
ومشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء امتداد لفكرة مشروع برزت قبل عقدين من الزمان لتسيير قطار خفيف ولم ينفذ على أرض الواقع بعد فشل طرح العطاءات أو فسخ عقود مع مستثمرين لم يلبوا شروط العطاء إلى أن تقررتنفيذه بأسلوب الباص السريع عوضا عن القطار الخفيف لتقليص تكاليف الإنشاء وتوفير الوقت.
 
اقرأ أيضا : باحث مصري يكشف سر المقبرة التي دفن فيها محمد مرسي
 
وتتراوح سرعة باصات التردد السريع بين 35- 50 كم في الساعة ويسير على مسارات خاصة بتردد مدروس، وتستوعب ما بين 120-180 راكبا، ولا تتوقف الا في اماكن محددة. وبدأ العمل بالمشروع منذ اذار الماضي.