رم تستضيف أصدقاءعلاء الدين في سباق باها الأردن

mainThumb

19-06-2019 03:07 PM

السوسنة -  تستضيف رم "أرض المريخ" أصدقاء "علاء الدين" في "حرب النجوم" أيلول المقبل من خلال منافسات سباق باها الأردن الذي يمثل الجولة السابعة من (فيا) كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها، موسم 2019 الذي ستنطلق منافساته بالفترة من 19 و 21 أيلول (سبتمبر) المقبل، في جنوب الأردن، وبالتحديد في صحراء رم (وادي القمر).
 
وتبلغ المسافة الإجمالية لباها الأردن الدولي 807 كيلومترات، منها 453 كيلومتراً مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، و354 كيلومتراً مراحل وصل.
 
وكانت قد أقيمت النسخة التجريبية لباها الأردن ، كحدث مرشح للانضمام إلى جولات بُطولة راليات الباها،  العام الماضي 2018 وكان الفوز في هذه النسخة السائق السعودي عيسى الدوسري.
 
ووفق التعليمات التكملية للسباق الصادرة عن الأردنية لرياضة السيارات المشرفة على تنظيم السباق افتتح يوم الثلاثاء الماضي باب التسجيل.
 
ووفق التعليمات التكميلية تنتهي يوم الخميس 1 آب (أغسطس)،  المقبل للرسوم المُخفضة، و وللرسوم العادية يوم الأحد، 1 من أيلول (سبتمبر).
 
وتنطلق منافسات باها الأردن من خلال حفل إنطلاق إستعراضي في مدينة العقبة، يوم الخميس، 19 أيلول (سبتمبر)، بينما تبدأ المنافسات الفعلية يوم الجمعة 20 أيلول (سبتمبر)، في منطقة وادي رم، الشهيرة بمناظرها الصحراوية والصخرية الخلّابة والوانها الساحرة، حيث سيخوض المُتسابقون المرحلة الخاصة الأولى "الصالحية"، بطول 180 كم، بينما تقام مرحلة استعراضية خاصة طولها ثلاث كيلومترات، في مدينة العقبة عصر ذات اليوم.
 
ويستأنف المشاركون منافسات اليوم الثاني والأخير يوم السبت، 21 أيلول (سبتمبر) بخوض مرحلتَيْن خاصتين، الثانية "القويرة"،  بالفترة الصباحية ، ويبلغ طولها 90 كم، والمرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة "وادي رم"، بعد الظهر ويبلغ طولها 180 كم.
 
وتختتم منافسات السباق في ذات اليوم في مدينة العقبة في ذات اليوم، وتم تحديد الساعة 7.30 مساءً موعدا لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكُؤوس.
 
الفئات المشاركة في السباق
 
الفئات التي المسوح لها بالمشاركة في هذا السباق هي "تي 1" للسيارات النموذجية "بروتوتايب"، و "تي 2" لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، و "تي 3" للمركبات الخفيفة المكشوفة "باغي". بينما ستُدرج السيارات غير المُطابقة لمُتطلبات هذه الفئات ضمن فئة الرالي الوطني، الذي يُقام بالمُوازاة مع الحدث العالمي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المشاركون في كأس الراليات الصحراوية القصيرة قد خاضوا جولتي روسيا ودبي، على أن يخوضوا جولات إيطاليا وإسبانيا والمجر وبولندا، قبل ُوصولهم للأردن، حيث ستواجههم طبيعة مختلفة تمامًا، مسارات رملية وصخرية، مع درجات حرارة عالية.
 
ويذكر أن صحراء رم كانت قد استضافت تصوير فيلم المريخي  The Martian وهو فيلم خيال علمي أمريكي إنتج 2015العام عن رواية المريخي للكاتب آندي وير وفيلم علاء الدين Aladdin هو فيلم رومانسي خيالي موسيقي أمريكي تم إنتاجه في سنة 2019 "وفيلم حرب النجوم الجزء التاسع العام 2018 بمنطقتي وادي رم والشاكرية في الأردن كمواقع مذهلة بمناظرها الطبيعية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة.
 
كما شهدت صحراء رم تصوير العديد من الأفلام التاريخية والدينية في وقت سابق.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد