وفد من شركة ايرباص ومؤسسة ولي العهد يزور اليرموك

mainThumb

20-06-2019 03:09 PM

السوسنة  - التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني وفدا من شركة ايرباص العالميّة، ومؤسسة ولي العهد، حيث تم بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال توفير فرص تدريبية لطلبة اليرموك في الشركة.
 
وفي بداية اللقاء أكد العجلوني على أهمية توطيد التعاون مع شركة عالمية راقية كشركة ايرباص حيث ستكون فرصة تدريب طلبة كليتي الحجاوي وتكنولوجيا المعلومات في الشركة خطوة متميزة لصقل مهاراتهم وقدراتهم التدريبية، مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة ولي العهد والمتمثلة في برنامج الشراكة والتدريب الذي تنفذه المؤسسة لطلبة الجامعات الأردنية الدارسين في التخصصات الهندسية في مقر شركة AIRBUS في مدينة تولوز الفرنسية.
 
واستعرض نشأة اليرموك وما تطرحه من تخصصات في مختلف كلياتها،  مشيرا إلى تميز خريجي كليتي الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، الذين أثبتوا تفوقهم وجدارتهم في المناصب التي تقلدوها في مختلف المواقع داخل الأردن وخارجه.
 
بدورهم أشار أعضاء الوفد إلى أنه سيتم اختيار خمسة من طلبة الجامعات الأردنية الراغبين بالتدريب في شركة ايرباص لمدة ستة أشهر بالتنسيق مع مؤسسة ولي العهد، وذلك حسب الأنظمة والتعليمات واستكمالهم لشروط الترشح للبرامج التدريبية، لافتين إلى المؤهلات الواجب توافرها في المتقدمين والتي تشمل بالإضافة للوضع الأكاديمي، المهارات الاجتماعية، والاتصال والتوصل،  والقدرة العمل بروح الفريق، موضحين ان هذه البرامج تحددها الشركة بإشراف خبراء متخصصين حيث يتضمن التدريب المشاركة في تنفيذ وتطبيق أبحاث علمية وعملية في مجال هندسة الطيران والأنظمة الملاحيّة ومحاكاتها.
 
وقدم الوفد إيجازا عن الشركة، التي تقدم خدمات الطيران التجاري والمروحيات والدفاع والفضاء بالإضافة إلى خدمات البيانات والاتصالات الآمنة.
 
وحضر اللقاء عميدا كليتي الحجاوي، وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد الشمالي، والدكتور سامر سمارة.
 
وخلال زيارتهم للجامعة تم عقد جلسة نقاشية وتعريفية حول برنامج الشراكة والتدريب لطلبة كليتي الحجاوي وتكنولوجيا المعلومات، تم خلالهاتقديم نبذة تعريفية عن شركة AIRBUS وتطور صناعة الطائرات كطائرة A350، والبرامج التدريبيةواهدافها، والشروطالواجب توفرها للطلبة المشاركين، والنتائج والأهداف المرجوة من البرامج التدريبية.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد