مستشفى الزرقاء الحكومي يضع خطة لحل مشكلة الاكتظاظ

مستشفى الزرقاء الحكومي يضع خطة لحل مشكلة الاكتظاظ
السوسنة  - وضعت إدارة مدير مستشفى الزرقاء الحكومي خطة متكاملة لحل مشكلة الاكتظاظ في العيادات وقسم الصيدلية والمحاسبة .
 
وأكد مدير المستشفى الدكتور عبد الرزاق الخشمان خلال لقاء صحافي أنه تم المباشرة بإستحداث صيدلية جديدة ليكون هناك صيدليتان للرجال والنساء ، وتزود كل صيدلية بمحاسب من أجل اختصار الوقت والجهد ومنع تزاحم المراجعين وإرباك الموظفين.
وتابع ان تفعيل نظام الحوسبة " حكيم " في عيادات البتراوي سيخفف كثيرا من اكتظاظ المراجعين في عيادات المستشفى ، حيث ان عيادات البتراوي تشمل تخصصات عدة مثل الجلدية والعظام والأسنان وأنف وأذن وحنجرة ، إضافة إلى أنها مزودة بجهاز أشعة ومختبر الكتروني.
 
وبين ان المستشفى الذي يضم 68 عيادة طبية خارجية عمد إلى شراء خدمات أخصائي جراحة أوعية دموية بحيث يكون موجودا ثلاثة أيام في الأسبوع ، كما تم تعيين طبيبين في عيادتي تخصص الجهاز الهضمي ، وشراء خدمات أخصائي تركيب مفاصل " مفصل ركبة وكتف وحوض " ، وأخصائيي جراحة دماغ وأعصاب وأخصائي عظام أطفال .
 
وقال الدكتور الخشمان ان المستشفى يقدم خدماته لأكثر من مليون ونصف ملوين مواطن ، فضلا عن المراجعين من المحافظات الأخرى ، حيث يحتوي على جهاز تصوير رنين مغناطيسي وغيره من الأجهزة المتطورة.
 
وأوضح الدكتور الخشمان ان النقص الحاصل في الكوادر التمريضية يعود الى هجرة العديد من تلك الكوادر الى العمل في المراكز الصحية والى العمل في البلاد الأخرى ، الأمر الذي يسبب نقصا واضحا في العيادات الطبية وأقسام الطوارىء والمستشفيات.