عاجل

العرموطي: سكرتيرة بمكتب السفير الصهيوني تعمل بمركز حساس في الأردن

الخراب يعود لشوارع حيوية في الكرك بعد فترة من تأهيلها

السوسنة -  شكا مواطنون من تجمعات قرى الخرشة والهاشمية وذات راس ومحي واهالي مؤتة من تردي اوضاع عدد من الطرق الحيوية التي أنجزت بعطاءات قبل أن يمضي على تسليمها عام واحد.

 
ولفت محمد النعيمات وخالد القضاة إلى أن الطريق الوحيد الذي يربط بلدتي ذات راس ومحي من خلال بلدة شقيرا، أنجز من قبل شركة، غير أنه وبعد مضي أشهر على تسليمه عادت الحفر والتشققات إليه معيقة بانتشارها حركة المرور، منوهين إلى أن ضعف الدور الرقابي يقف وراء تكرار مثل هذه الاخطاء وتكبد الخسائر بالمرافق والمكتسبات.
 
واستعرض الدكتور نزار الخرشة الحالة السيئة التي عاد اليها الطريق الحيوي الذي يربط بلدات الحسينية والهاشمية ببلدة مجرا والذي لم يمض على تنفيذه ٦ اشهر، حتى بدت الحفر والتشققات والانهيارات في بنيته واضحة.
 
وبين أن ما آل اليه الطريق من حالة سيئة رغم المدة الزمنية القصيرة على الانجاز، مدللاً على عدم التزام الجهات المنفذة لأعمال الصيانة والتعبيد بالمواصفات الصحيحة.
 
وأكد الخرشة ضرورة الردع في اتخاذ الاجراءات بحق التجاوزات التي تترك اثارا سلبية على المكتسبات والمرافق العامة، عادا ذلك اولوية للعمل بكل جدية ومهنية بعيدا عن أي اختلالات ومخالفات.
 
ودعا الى وجوب عدم استلام أي مشروع حال وجود اي مخالفات وفرض كفالات تتلاءم وحجم المشروع والاضرار، التي قد تنجم عن اي مخالفات لأسس العمل ومواصفاته.
 
وفي بلدة كفيراز بمؤتة شكا مواطنون من اعمال الصيانة والتعبيد التي شهدها الطريق الرئيس المؤدي للواء عي من مؤتة والذي يمثل معبرا لمئات المركبات، موضحين ان الطريق حظي بأولوية خدمية من خلال اعمال عطاء نفذ العام الماضي.
 
واضافوا، إنه كما العديد من شوارع اللواء شهد اعمال صيانة مؤقتة، وعادت المشكلات التي يعانيها من تشققات وسوء اوضاع الى ما كانت عليه عقب إنجازه بفترة قصيرة.
 
واشاروا إلى ان ما تتخذه الاشغال العامة والجهات الخدمية الاخرى من اجراءات بعد شكاوى حيال الشركات المنفذة وامهالها مدة زمنية للتصويب، لا يقدم اي معالجة للشوارع واوضاعها التي اخذت تتفاقم سوءا وتنعدم عليها متطلبات الامن والسلامة المرورية.
 
وخلال لقاء اعضاء مجلس محافظة الكرك بمدير اشغال المحافظة المهندس ماجد الخطاطبة لفت الى ان العديد من الشوارع التي تكررت الشكاوى بسوء أوضاعها بعد انجاز اعمال الصيانة والتعبيد عليها تمت متابعتها واتخاذ الاجراء اللازم حيالها بالزام الشركات المنفذة خلال مدة زمنية محددة تصويب الاوضاع على نفقتها وفقا لما تنص عليه التعليمات.
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة