الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف

mainThumb

24-06-2019 09:36 AM

عمان  - السوسنة  - قرر الإتحاد الأوروبي تقديم دعم مالي للأردن بقيمة 20 مليون يورو لمشروع الإبداع من أجل نمو المؤسسات وايجاد الوظائف.

ويُوقع المفوض الأوروبي لشؤون سياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان على الإتفاقية الإثنين مع وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسعس.

وقال بيان صحفي للإتحاد الأوروبي، إن المشروع يُساعد الشركات المحلية المبتكرة على النمو وزيادة الإنتاج والإبداع والتنافسية محلياً ودولياً.
 
ويُعد المشروع جزءاً من جهود الاتحاد الأوروبي المستمرة لتعزيز المبادرات التي يمكن أن تُشجع وتُعزز الريادة والإبداع في الأردن.
 
ومن المقرر ان يقوم المفوض هان بزيارة "مشروع لومينوس شمال ستارت" الذي يهدف إلى تطوير القطاع الخاص في محافظتي إربد و المفرق عن طريق دعم 60 شركة صغيرة و إنشاء 90 شركة.
 
يقود المفوض "مهمة رفيعة المستوى" وفقاً لوصف بيان الاتحاد الأوروبي لمؤسسات مالية دولية وأوروبية وجهات مانحة تجتمع مع رئيس الوزراء عمر الرزاز والفريق الاقتصادي الحكومي وممثلين عن القطاع الخاص لمناقشة دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في الأردن.
 
ويشمل الدعم برامج التعاون الثنائي التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن، وتعزيز سيادة القانون، وتحسين إدارة الحدود ومنع التطرف.
 
إضافةً إلى مساعدات لدعم مؤسسات أردنية ومجتمعات مضيفة ولاجئين سوريين في الأردن للتعامل مع تداعيات الأزمة السورية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد