توجه لدراسة أسعار الأدوية البيطرية

توجه لدراسة أسعار الأدوية البيطرية

السوسنة  - اوعز المهندس إبراهيم الشحاحدة وزير الزراعة ووزير البيئة بتشكيل لجنة مشتركة مع النقابات ذات الصلة لإعادة دراسة أسعار الأدوية واللقاحات البيطرية وتحديد اسعارها و بما يتناسب مع القدرات المالية لمربي الثروة الحيوانية.

 
وقالت الوزارة في بيان لها صباح الإثنين أن ذلك "يأتي تماشياً مع التوجهات الحكومية في ضبط الأسعار بما يتناسب و تكلفتها الحقيقية، وصولا لتخفيف كلف الإنتاج على المزارعين وتحقيق التوازن في الأسعار وذلك دعماً للقطاع الزراعي".
 
كما أوعز الوزير بالبدء بإجراءات طرح عطاءات شراء الادويه واللقاحات البيطرية التي تقدم مجانا لدعم مربي الثروه الحيوانيه في المملكه بالإضافة إلى إستمرار الحكومة بدعم الأعلاف كل ذلك يأتي ضمن إجراءات وزارة الزراعة للتخفيف من كلف الإنتاج وذلك لزيادة فرص تنافسية المنتجات الاردنيه في التصدير للأسواق المجاوره.
 
يذكر أن وزارة الزراعة قامت بتوزيع ما يقارب 10 ملايين جرعة لقاحات مجانية وتوزيع علاجات ومبيدات مجانية بقيمة 120 الف دينار لمجموعة من الامراض اهمها الحمى القلاعية والجدري والحمى الفحمية والتسمم المعوي وطاعون المشترات والحمى المالطية ولكافة مديريات الزراعة في المحافظات .