وزيرة السياحة : زهاء 12 ألف مستفيد من «أردننا جنة»

mainThumb

24-06-2019 05:16 PM

  السوسنة - قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة: إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تجريان تقييماً شاملاً للمرحلة الأولى من برنامج تنشيط السياحة الداخلية "أردننا جنة" الذي استفاد منه 12153 مواطناً، استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية من البرنامج في تشرين الأول القادم.

وأضافت خلال ترؤسها اجتماعا في مبنى الوزارة لفريق عمل البرنامج، اليوم الاثنين، أن التقييم يتضمن مراجعة لعطاء النقل، وتوسيع قاعدة المنافسة بين الشركات التي تتولى هذه العملية، وبحث سبل تطويرها، وإضافة بدائل أخرى لنقل المشاركين إلى الوجهات السياحية، فضلا عن تطوير الخدمات الإلكترونية التي يُتيحها استخدام تطبيق البرنامج الإلكتروني، لتمكين المواطنين من الدفع مباشرة في الموقع، والاستفادة من خدمات تأجير السيارات ووسائط النقل التي تعمل على التطبيقات الذكية.
واستعرضت شويكة، الإجراءات الفنية الهادفة لاستدامة البرنامج والتي تضمنت عدد الرحلات والوجهات السياحية ومستوى التنسيق بين مقدمي خدمات الحجز والنقل والطعام والشراب، وكذلك الملاحظات التقنية المتعلقة بالتطبيق الإلكتروني للبرنامج والخدمات التي يقدمها التطبيق في الاستعلام والحجز والدفع.
 
ودعت الوزيرة إلى توسيع قاعدة تعريف الجمهور بالبرنامج، سواء بطرح نسخة من التطبيق الإلكتروني باللغة الإنجليزية لتمكين المواطنين المغتربين من الاطلاع على تفاصيل البرنامج والاستفادة من خدماته، أو بتعزيز خطوات الترويج للبرنامج خصوصا في المحافظات، مشيرة لأهمية التعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة وكليات المجتمع ومع البلديات في هذا السياق.
 
وأشارت إلى أهمية إجراء تحديث مستمر للبرنامج بشكل دوري لتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه تنفيذه، ومتابعة فورية للملاحظات التي ترد من المواطنين المشتركين وتصويبها، فضلا عن توجيه المعنيين بالوزارة لتطوير الخدمات في الوجهات السياحية التي يتضمنها البرنامج مثل تعزيز لوحات الدلالة الإرشادية، وتجويد خدمات النقل والطعام والشراب والإقامة في هذه الوجهات بالتعاون الكامل مع كل الشركاء.
 
وقال أمين عام الوزارة عيسى قموه: إن البرنامج شهد حركة سياحة داخلية نشطة خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي، مؤكدا انطلاق ثلاثين حافلة نقل سياحية تقل نحو 1200 مواطن من العائلات أيام الخميس والجمعة والسبت إلى وجهات سياحية في مختلف انحاء المملكة، تنوعت بين مواقع أثرية وسياحية ومطاعم تقدم الطعام المحلي التراثي.
 
وأشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إلى استمرار التطوير الذي يهدف لتعزيز الخدمات السياحية، وتوسيع دائرة الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج.
 
وبلغ مجموع المواطنين الذين استفادوا من خدمات البرنامج منذ تاريخ 18 شباط الماضي 12153 مواطنا، من بينهم 6779 مواطنا قاموا بالحجز والنقل بواسطة حافلات شركة جت، و4317 مواطنا استخدموا سياراتهم الخاصة، واستفادوا من نسب الإعفاءات في الطعام والشراب والإقامة، وعدد المواطنين الذين استخدموا الحجز الإلكتروني عبر التطبيق الإلكتروني للبرنامج 1057 مواطنا منذ إطلاق التطبيق في 28 أيّار الماضي.د
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد