انطلاق القمة الأولى بالأردن عن إرشاد الرياديين

mainThumb

24-06-2019 06:26 PM

السوسنة -  انطلقت الاثنين القمة الأولى المتخصصة في إرشاد الرياديين - مجلس المحيط الأزرق- بعنوان "الإرشاد في الأردن: الخبرة وأفضل الممارسات" نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" ومجلس ستارتبس بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان ومجلس قادة الشركات الناشئة بحضور وزير الريادة والاقتصاد الرقمي المهندس مثنى الغرايبة.

وحضر القمة التي عقدت برعاية شركات أمنية واورنج وزنك، عدد كبير من المرشدين والاستشاريين والموجّهين وكافة الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال في المملكة والجهات الداعمة محليّاً وخارجيّاً، وبعض رياديي الأعمال والشركات الناشئة.
وناقش المشاركون أبرز الممارسات العالميّة في مجالات الإرشاد الموجّه لرياديي الأعمال، في حين تم بحث الطرق والآليات التي من شأنها وضع إطار عمل يضمن إحداث أثر إيجابي ملموس للرياديين بشكل خاص نحو تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن بشكل عام.
 
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة: إن ريادة الأعمال تعتبر ممكنًا رئيساً للتحول نحو الاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى أن مجلس "المحيط الأزرق" قدم العام الماضي الإرشاد والتوجيه لأكثر من 500 ريادي وشركة ناشئة على
مستوى المملكة في مجالات التكنولوجيّا والتسويق وإعداد الاستراتيجيّات ومهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ.
 
وقال المدير الإقليمي لمكتب "فريدريش ناومان من أجل الحرية"، هوبرتوس فون فليك: إن المؤسسة تسعى بالعمل مع الشركاء المحليين إلى توفير منصة للعاملين والمؤثرين في قطاع ريادة الأعمال تمكنهم من الوصول إلى حلول مبتكرة وتزيد من مهاراتهم التقنية والفردية.
 
وجرى خلال أعمال القمة تكريم للمرشدين الذي ساهموا في إرشاد وتوجيه الرياديين سواءً بشكل فردي أو ضمن الفعاليات التي أقامتها جمعية "انتاج" خلال الفترة الماضية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ"اورنج الأردن" تيري ماريني: إن الشركة استشرفت منذ سنوات أهمية ريادة الأعمال في تشكيل الواقع الجديد للاقتصاد والتوجهات نحو الأتمتة، فيما أشاد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، بالجهود المبذولة من "إنتاج" بتقديم الدعم الإرشادي والتوجيه لرواد الأعمال وللشركات الناشئة الأردنية.
 
وأعربت شركة زين الأردن، عن فخرها لدعم القمة الأولى المتخصصة في إرشاد الرياديين، وحرصها من خلال هذه الخطوة على تسليط الضوء على قطاع ريادة الأعمال في المملكة، إلى تمكين الرياديين الأردنيين، وأصحاب المشاريع الناشئة من إثراء تجاربهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد