شويكة تكشف لـ السوسنة حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة»

شويكة تكشف لـ السوسنة حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة»

عمان  - السوسنة  - ياسر شطناوي - نفت وزير السياحة والأثار مجد شويكة، وجود أي خلاف بين الوزارة وبين جمعية أدلاء السياحة الأردنية، كما اشيع مؤخراً .

وقالت شويكة في تصريح لـ السوسنة، الثلاثاء، إن هناك تعاون دائم ومستمر بين الوزارة والجمعية ممثلة في لجنة السياحة التي تنظر في شؤون السياحة.

وأضافت أنه لايتم إتخاذ أي قرار يتعلق بالأدلاء دون أخذ رأي مندوب الجمعية في لجنة  السياحة.

وبينت شويكة أنه لا يوجد أي خلاف بخصوص برنامج "يلا معنا .. أردننا جنة " منوهة الى أن الأدلاء مشتركون بالبرنامج، بحيث يرافق دليل سياحي كل حافلة مشاركة بالبرنامج.

وكانت جمعية أدلاء السياح اصدرت بياناً قالت فيه أنها ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجية واعتصام أمام مبنى وزارة السياحة الأربعاء القادم.

وأشار البيان الى أن هذا القرار جاء عقب جملة من الإجتماعات التي عقدها للحد مما اعتبره تغوّلاً من وزارة السياحة في مجالات كثيرة تمس مهنة الدلالة السياحة .

على صعيد آخر بينت الوزيرة أن برنامج " أردننا جنة" يهدف لترويج السياحة المحلية ودعم للمجتمعات المحلية ودعم مزودي خدمات الطعام والشراب والإيواء.

وأشارت الى أن هذا البرنامج يُسهم في خلق فرص عمل جديدة، منوهة الى أنه سيكون هنالك مردود على الخزينة من البرنامج بشكل غير مباشر، وذلك من خلال الزيادة في الضريبة العامة على المبيعات نتيجة تزايد الطلب على البرنامج.

اقرأ ايضا: ولي العهد يتحدث عن نظرة الملك