مهم بشأن رواتب موظفي جامعة آل البيت

mainThumb

26-06-2019 04:19 PM

عمان - السوسنة  -  حولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاربعاء  (750) الف دينار دعما حكوميا من خلال وزارة المالية الى جامعة آل البيت بهدف توفير رواتب موظفيها.

 
وتشير المعلومات المستقاة من رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم ان المبلغ يعتبر كاف لتسديد الرواتب لافتا الى ان الجامعة كانت تتلقى في الاشهر الماضية مبالغ ما بين (500- 600) الفا معتبرا ان هذا الدعم الاعلى على مدى السنوات الماضية.
 
وقال العتوم ان الوزارة خففت من معاناة الجامعة المالية للظروف المالية الصعبة التي تشكو منها مثمنا جهود وزير التعليم العالي وامين عام الوزارة لتفهمهم مسألة رواتب موظفي الجامعة مبينا ان الرواتب سيصار الى صرفها خلال الاسبوع المقبل بعدما تكسر الجامعة التجاوز المالي في البنك .
 
ولفت الى ان الجامعة كانت تحتاج الى مبلغ (900) الف دينار لكسر التجاوز وفرت منها (150) الفا فيما منحت الحكومة المبلغ المتبقي لتنفيذ الرواتب بما يخفف على الموظفين واسرهم .
 
وكان العتوم قال ان الجامعة لن تتمكن للأن من صرف رواتب الموظفين بسبب الحالة المالية الصعبة التي تمر بها الجامعة مشيرا الى انه ولصرف الرواتب يتوجب على وزارة التعليم العالي تحويل مبلغ (900) الف دينار للجامعة بهدف كسر التجاوز في البنك " سقف الجاري المدين " والبالغ (4.9) مليون دينار على ان يتكفل البنك بدفع الرواتب للموظفين .
 
واضاف ان الوزراة تقوم بتحويل ما بين (500-600) الف دينار شهريا ، وان هذا المبلغ لا يفي بالغرض ، وحال الالتزام به لن تتمكن الجامعة من دفع رواتب موظفيها للشهر الحالي ما يتطلب زيادته ليصبح (900) الف دينار لتسديد التجاوز على الحساب المكشوف والبالغ (900) الف دينار على ان يتعهد البنك بتسديد الرواتب للشهر الحالي ضمن اشتراطات من الجامعة تلتزم بها للبنك بتحديد مصادر سداد الرواتب خلال شهر .
 
ولفت العتوم ان الجامعة ليس بمقدورها التعهد بتلك الاشتراطات لعدم وجود رسوم جامعية خلال شهري تموز وآب المقبلين ما يؤكد عدم قدرة الجامعة على دفع رواتب الشهر المقبل ما لم تقم الجهات الحكومية بمساعدة الجامعة للتخفيف من وظأة الوضع المالي الصعب والذي يحول دون تطوير العملية التعليمية ايضا . وبين بان اداة الجامعة جل اهتمامها توفير رواتب الموظفين بعيدا على آليات التطوير التعليمية في المرحلة الحالية .
 
يذكر ان جامعة آل البيت تحتضن (17) الف طالب في كافة التخصصات التي تدرسها ، وتبلغ مديونيتها (22) مليون دينار ما يحول دون تطوير العمليات التعليمية بصورة مثلى ،ِوان رواتب موظفيها البالغ عددهم (1305) موظفين والعمالة المستاجرة يصل الى (1.9) مليون دينار شهريا . ( الراي)
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد