توقع اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص السريع

توقع اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص السريع
السوسنة  - وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة STEER العالمية اتفاقية إعداد خطة التشغيل الموحد لمشروع الباص سريع التردد BRT في عمان ، وبين عمان والزرقاء .
 
 ووقع الاتفاقية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والشريك المفوض بالتوقيع لشركة STEER إيوان ميكاي .
 
 وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لقرار الحكومة بتشغيل مشروع عمان الزرقاء ومشروع عمان من خلال مشغل واحد، وقرار اللجنة التوجيهية للمشروع بتكليف أمانة عمان الكبرى بإعداد خطة التشغيل الموحد للمشروعين .
 
 وبين الشواربة أن الاتفاقية تعد الحجر الأساس نحو تشغيل المشروع بعد عامين من العمل على الاتفاقية من خلال فريق العمل في أمانة عمان والشركاء من خارج الأمانة ، معبراً عن سعادته بتوقيعها .
 
وقال ميكاي إن الاتفاقية هي أول خطوة في تنفيذ المشروع ومشاهدة نتائجه على أرض الواقع بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية له .
 
وشكر مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي فريق العمل الخاص بالمشروع والشركاء المعنيين من خارج الأمانة في تنفيذه لعملهم وجهدهم الكبير للخروج بهذه الاتفاقية وتنفيذها على أرض الواقع .
 
وأنجز نطاق العمل الخاص بخطة التشغيل الموحد مع مستشار أمانة عمان السادة شركة STEER بعد انتهاء التصاميم الهندسية التي تضمنت تشغيل المشروعين معاً، وتجهيز خطة تشغيل موحد بالتزامن مع عمل المستشار القانوني والفني والمالي الذي يعمل على إنجاز عطاء تشغيل الحافلات سريعة التردد بين عمان والزرقاء وعمان .
 
وأنهت أمانة عمان الكبرى ووزارة الأشغال طرح عطاءات البنية التحتية على أوتوستراد عمان الزرقاء ومشروع عمان والعمل جار للانتهاء من أعمال البنية التحتية .
 
ومن الجدير بالذكر أن الطول الإجمالي لمشروع الحافلات سريعة التردد هو 52 كم مخصصة للحافلات وخدمة المواطنين حال الانتهاء من المشروع ، وتنتهي كافة أعمال المشروع وفقاً للخطة التنفيذية المعلنة من أمانة عمان منتصف عام 2021 .
 
وحضر توقيع الاتفاقية نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال والمدير التنفيذي للهندسة والمدير التنفيذي للاصول والمشتريات ومدير مشروع الباص السريع وأعضاء لجنة مشروع الباص السريع في أمانة عمان .